أخبار عاجلة
مطالب بمنع كانييه ويست من دخول أستراليا

مطالب بمنع كانييه ويست من دخول أستراليا

متابعة بتجــرد: دعت عدة منظمات يهودية أسترالية يوم الاثنين وزير الهجرة الأسترالي أندرو غايلز إلى عدم السماح لمغني الراب الأميركي كانييه ويست من دخول البلاد نظراً إلى تصاريحه السابقة المعادية للسامية.

فبحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، يخطط كانييه لسفرة إلى أسترالية الأسبوع المقبل للقاء عائلة زوجته الجديدة، بيانكا سينسوري، ما استدعى ردّة فعل قوية من الجالية اليهودية المحلية، الذين عبّروا عن رغبتهم بمنع النجم من المجيء.

وأشارت لجنة مكافحة التشهير في أستراليا الى أنّ زيارة كانييه إلى ملبرون قد تعرّض المجتمع اليهودي المحلي لخطر كبير. كما وصفت منظمة الحقوق المدنية المتمركزة في أستراليا النجم على أنّه يدعو إلى الكراهية ويهدد المجتمع اليهودي.

وقال دفير أبراموفيتش، رئيس لجنة مكافحة التشهير، في بيان: “كانييه هو معادٍ للسامية بشكل واضح وصارخ. هو محبّ للنازيين، عابد لهتلر ويجاهر علناً بإعجابه بمستبد شرير مسؤول عن إبادة 6 ملايين يهودي، من ضمنهم 1.5 مليون طفل”.

وتابع: “لا ينبغي لأستراليا أن تفرش السجادة الحمراء ترحيباً به ولا أن توفّر منبراً لأحد دعاة الكراهية الذي يهدد الجالية اليهودية ويروّج لخرافات المؤامرة المتعلّقة بالقوة والجشع والسيطرة اليهودية”.

ويذكر أنّ كانييه ويست كان محط انتقادات واسعة في آواخر العام الماضي بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بحق اليهود حيث توعّد لهم في مناسبات عديدة. وكان قد أعرب بشكل واضح عن حبّه لهتلر والنازيين خلال بعض من مقابلاته.

إلى الأعلى