أخبار عاجلة
“مقابلة ثانية مع السيد آدم” بعد سنتين من الإنتظار

“مقابلة ثانية مع السيد آدم” بعد سنتين من الإنتظار

متابعة بتجــرد: فاجأ صناع المسلسل السوري “مقابلة مع السيد آدم” الجمهور بدخول العمل في السباق الرمضاني بالجزء الثاني من المسلسل بعد انتظار دام قرابة الثلاث سنوات.

وقالت الممثلة المصرية منة فضالي عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: “وأخيرا بعد طول انتظار (مقابله مع السيد آدم) الجزء الثاني في رمضان دعواتكم”.

وتجسد منة فضالي دور (نور الرحال) وهي شابة مصرية الجنسية خبيرة مكياج ومؤثرات خاصة تعمل في السينما والتلفزيون وتتميز بحضورها الملفت وشخصيتها الواثقة والجذابة، جاءت من مصر إلى سوريا للبحث عن شقيقتها سالي التي اختفت منذ مدة وانقطعت الاتصالات بينهما كليا.

وتواصل نور في الجزء الثاني البحث عن القاتل الحقيقي لشقيقتها، فهل ستصل إليه بمساعدة السيد آدم عبدالحق الذي يلعب دوره الفنان غسان مسعود.

وعرض الجزء الأول من المسلسل البوليسي المشوّق في موسم رمضان 2020 على عدة محطات عربية، وتناول قضايا تجارة الأعضاء البشرية وجرائم القتل.

وقد دارت أحداثه حول خبير في الطب الجنائي يتعرّض لظروف قاسية تجعله يتحوّل من ضحية إلى قاتل انتقاما لابنته التي توفيت بعدما خطفتها عصابة، لتبدأ بعدها رحلة الانتقام.

وحقّق “مقابلة مع السيد آدم” في موسمه الأول نجاحات كبيرة ونسب مشاهدة عالية لكونه يدخل عالم الطب الشرعي والغموض في آن واحد، ممّا جعله محط أنظار الجمهور العربي.

وأعرب نشطاء على المواقع الاجتماعية بعد نشر البوستر والبرومو الدعائي للعمل عن سعادتهم بخبر عرض الجزء الثاني من المسلسل، إلا أنهم أظهروا توجسا من إمكانية تراجع القائمين عليه عن طرحه كما تقرر في رمضان في إشارة إلى التأجيلات السابقة التي أخرت تواجده على الشاشة الصغير لأكثر من سنتين.

وقالت مغردة تدعى علياء (Alia) على موقع تويتر “أخيرا عمل انتظره من زمان إن شاء الله يعرض في رمضان ولا يتم تأجيله إلى السنة القادمة.. لازم أرجع أشاهد الجزء الأول لأنني نسيت أغلب أحداثه”.

وكتبت مغردة أخرى باسم (Rose) على تويتر “ما كنت متخيلة هرمون السعادة سيرتفع إلى هذه الدرجة بمجرد أن يعلنوا عن عرض مقابلة مع السيد آدم وأنني سأشاهد ديالا وأخيرا”.

وأضافت “كل ما أقرأ كلمة تأجيل أضع يدي على قلبي ظنا مني أن مقابلة مع السيد آدم تأجلت.. من اعتاد القلق”.

وانتهى الموسم الأول من المسلسل دون أن يُجيب عن العشرات من علامات الاستفهام التي أثارتها الأحداث وعلى رأسها من قتل الفتاة المصرية سالي؟، الأمر الذي سرّع بإنجاز جزء ثان منه كان من المزمع عرضه في الموسم الشتوي 2022، بعد عدم تمكّن مخرجه من إنهاء تصويره ليكون جاهزا للعرض في الموسم الرمضاني 2021.

وكان مخرج المسلسل فادي سليم أعلن في العام 2021 في بيان صحفي عن خروج الجزء الثاني من العمل من السباق الرمضاني وذلك بسبب تعرضه لظرف إنساني خاص اضطره لإيقاف التصوير، قائلا إنه سيتم استكمال عمليات التصوير استعدادا لعرضه بعد شهر رمضان.

لكن تعذر عرض “مقابلة مع السيد آدم2” في العام 2022، وبعد طول انتظار فاجئ صناع العمل جمهور المسلسل بقرار عرضه خلال رمضان 2023، حيث شاركت الصفحة الرسمية للمسلسل البوستر الرسمي وأيضا قام بعض أبطال العمل بنشر البوستر عبر صفحاتهم على المواقع الاجتماعية.

وارتأت شركة فونيكس غروب المنتجة للمسلسل منذ البداية أن يكون العمل موزعا على جزأين، لأن أحداثه لا تكتمل بجزء واحد، لاسيما أن سياسة المحطات العارضة لا تقبل أن يتجاوز عدد حلقات المسلسل 30 حلقة مع إمكانية العرض خلال أيام عيد الفطر ليصل العدد إلى 33.

وكانت الشركة نفت أن يكون نجاح الجزء الأول هو السبب وراء عزمها على إنتاج جزء ثان، كما أن جميع أبطال العمل على دراية بالأمر كون ذلك موضحا في نهاية السيناريو من خلال كلمة “يتبع”.

ويشار إلى أنه لأول مرة يتم إدراج برومو مدته دقيقتين من أحداث الجزء الثاني في نهاية الحلقة الأخيرة من الجزء الأول يوضح وجود شخصيات جديدة ستظهر إلى جانب أبطال العمل.

ويضم الجزء الجديد معظم أبطال الجزء الأول إلى جانب مجموعة من الممثلين الجدد سيلعبون أدوارا لخطوط درامية أضيفت على العمل.

و”مقابلة مع السيد آدم” من إخراج وتأليف فادي سليم وشاركه بكتابة السيناريو والحوار شادي كيوان ومن إنتاج شركة فونيكس غروب ومن بطولة غسان مسعود ومحمد الأحمد ورنا شميس وجيانا عنيد ووسيم الرحبي وسوزانا الوز ومصطفى المصطفى وشادي الصفدي ولجين إسماعيل ويارا قاسم وضحى الدبس والفنانة اللبنانية كارمن لبس والنجمة المصرية منة فضالي.

وتم استبدال بعض الممثلين لأداء أدوار شخصيات كانت حاضرة في الجزء الأول لعدة أسباب يرجع بعضها إلى عدم توافق مواعيد التصوير مع التزامات أخرى يرتبط بها من لعب ذلك الدور مثلما هو الحال مع لجين إسماعيل الذي عُرف في العمل باسم “يوسف” لكنه لم يتمكن من استكمال تصوير الدور في جزئه الثاني لاستحالة تنسيقه بين عمل له خارج سوريا وتصوير المسلسل داخل دمشق فاضطر للتخلي عن الدور لفائدة الفنان يزن خليل، كما حلّت كل من ترف التقي بديلة عن يارا قاسم وفاديا خطاب بديلة عن ضحى الدبس.

وانضم عدد كبير من النجوم للمسلسل في جزئه الثاني منهم عبدالمنعم عمايري ويحيى بيازي وفاتن شاهين وربا المأمون وروعة السعدي وعامر علي وريم عبدالعزيز ونور علي ومازن عباس وممدوح الأطرش وأسامة السيد يوسف ووضاح حلوم وجهاد الزغبي وجلال شموط ومحمد حداقي وتولاي هارون.

وستكون قصة هذا الجزء استمرارا للأحداث التي عرضت في الجزء السابق، ووفقا لحساب المسلسل “مقابلة مع السيد آدم2” (interview_with_mr_adam2) على إنستغرام، فإن الحكاية مستمرة والمفاجآت القوية قادمة بالموسم الجديد من المسلسل.. آدم عبدالحق والقادم أعظم.

إلى الأعلى