أخبار عاجلة
العائلة الهاشمية تُقيم حفل زفاف الأميرة إيمان في “بيت الأردن”

العائلة الهاشمية تُقيم حفل زفاف الأميرة إيمان في “بيت الأردن”

متابعة بتجــرد: شاهد الأردنيون في بث مباشر مساء الأحد مراسم حفل زفاف الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني على زوجها الفنزويلي ذي الأصول اليونانية جميل ألكساندر ترميوتس.

ونقلت قناة “المملكة” الرسمية حفل عقد القران الذي أقيم في القصر الملكي الذي يطلق عليه تسمية “بيت الأردن” غرب عمان بحضور الملك عبد الله الثاني وزوجته الملكة رانيا، وولي العهد الأمير الحسين، إضافة إلى عدد من الأمراء والأميرات وأفراد أسرة جميل ألكساندر.

وارتدت الأميرة إيمان فستان زفاف طويلا ومزركشا بينما كانت تحمل باقة ورد بيضاء فيما ارتدى زوجها بدلة رسمية سوداء.

وأخذ الحفل الطابع العائلي وليس الرسمي، حيث أكدت المستشارة المختصة بشؤون التاريخ والتراث الملكي الأردني، منتهى العبد اللات، أن البروتوكول المتبع في حفل زفاف سمو الأميرة إيمان “عائلي وليس رسميا”.

وأوضحت العبد اللات لقناة “المملكة” أن الحفل “عائلي خاص، سنجد البروتوكول فيه عائليًا وليس رسميًا، والضيوف من أفراد العائلة المالكة وأصدقاء العائلة ولا يوجد ضيوف رسميون والحفلة عائلية بحتة”، قائلة: “عاداتنا حفل عقد القران يكون خاصًا جدًا للعائلة”.

ولفتت النظر إلى أن إقامة الحفل في بيت الأردن “تحمل معنى وهذا المعنى يمثل بيت الأردنيين”، وقالت إن “بيت الأردن هو بيت خاص للملك والملكة وأبنائهما وهو يختلف عن بقية القصور الملكية”.

ورأت أن “الرمزية اليوم أن ينعقد زفاف وقران (الأميرة إيمان) في هذا البيت، الرمزية الأردنية المتعارف عليها العادة الأردنية المتعارف عليها أن ينعقد في بيت العروس، في بيت أهل العروس، وهذه عادة أردنية أصيلة وجميلة جدا”.

وهنأ الديوان الملكي الهاشمي، الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، وتمنى لصاحبة السمو الملكي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الابنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني. وهي خريجة جامعة جورج تاون الأمريكية.

أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس عام 1994، ويتحدر من أصول يونانية. كما يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك.

وكانت الملكة رانيا قد أقامت الثلاثاء الماضي في قصر الحسينية في عمان حفل حناء للأميرة إيمان، ونشرت الملكة بعض الصور والمقاطع المصوّرة من الحفل عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، حيث تظهر العروس في ثوب أبيض مطرز زينته بحزام ذهبي.

وفي الخامس من تموز/ يوليو الماضي، أعلن الديوان الملكي رسمياً خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور أفراد الأسرة الملكية.

إلى الأعلى