أخبار عاجلة
مبلغ خيالي للتعاقد مع كليان مبابي.. من يدفعه؟

مبلغ خيالي للتعاقد مع كليان مبابي.. من يدفعه؟

متابعة بتجــرد: يبدو أن حلم مشجعي فريق ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع نجم كرة القدم الفرنسي كليان مبابي على وشك أن يتحقق!

الصفقة التي كانت في طريقها لأن تكون واقعاً في نهاية شهر يونيو الماضي، بعد انتهاء عقد نجم كرة القدم العالمية الجديد مع فريقه باريس سان جيرمان، والتي عطلها اتفاق الفريق الفرنسي مع نجمه على التجديد لمدة موسمين، وموسم اختياري بموافقة الطرفين، ستكون متاحة مجدداً لأن تتحقق في موسم الانتقالات الصيفية المقبلة، وقبل بداية الموسم الكروي 2023/2024، فما سبب هذا التحول.

تعود أصل القصة، إلى رغبة المهاجم الفرنسي الشاب الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الرابع والعشرين، باللعب في نادي أحلامه ريال مدريد، حيث دائماً ما كرر أنه يرغب في الانتقال للفريق الملكي، وهو الأمر الذي كان على وشك التحقق الصيف الماضي، بعد أن رفض نادي باريس سان جيرمان بيع مبابي في السنة الأخيرة لعقده مقابل 200 مليون يورو صيف عام 2021، حتى ظن كل متابعي كرة القدم في العالم أن مبابي سينتقل في صيف 2022 إلى ريال مدريد مجاناً، لكن الضغوط السياسية والإعلامية التي مورست على مبابي، وأهمها اتصال الرئيس الفرنسي إيمانيول ماكرون به، ساهمت في اقناعه بالتجديد مع باريس سان جيرمان، خاصة وأن فرنسا كانت مقبلة على المشاركة في بطولة كأس العالم التي اختتمت فعالياتها في دولة قطر منذ أيام، وهو الأمر الذي تم. 

ولأن المهمة التي جدد مبابي عقده مع فريقه الباريسي المملوك لدولة قطر قد انتهت بنهاية كأس العالم، عاد الغزل بين مبابي وفريق ريال مدريد مجدداً إلى العلن، فصحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، نشرت تقريراً صحافياً أشارت فيه الى أن ريال مدريد سيضغط من أجل التعاقد مع مبابي مرة أخرى صيف العام المقبل، مقابل مليار يورو! 

وأظهر كيليان مبابي خلال بطولة كأس العالم 2022، أنه نجم المستقبل لكرة القدم، وبناءً على هذا المستوى، فإن الفائز بلقب هداف كأس العالم، من المقرر أن يفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية خلال مسيرته، بفضل سرعته وقدرته على التهديف، التي تجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم إن لم يكن الأفضل بالفعل، بعد أن سجل ثلاثية في نهائي كأس العالم، على الرغم من تعرضه للهزيمة أمام الأرجنتين في ركلات الترجيح. 

وتدور خطة ريال مدريد لشراء عقد اللاعب الفرنسي، من خلال تخصيص مليار يورو لعقده مع النادي لمدة خمس سنوات، تتوزع على النحو التالي: 150 مليون يورو لنادي باريس سان جيرمان للانتقال، و630 مليون يورو كراتب على مدى خمس سنوات، و220 مليون يورو كعمولات لوكلاء اللاعب.

نبذة عن حياة كليان مبابي

ولد كيليان مبابي في ضاحية بوندي، شمال العاصمة الفرنسية باريس، وهي ضاحية تعيش فيها الطبقة العاملة. والده، ويلفريد مبابي، ينحدر من أصول كاميرونية، وهو مدرب كرة قدم سابق، بينما والدته فايزة العماري، تنحدر من أصول جزائرية، وهي لاعبة كرة يد سابقة. لدى مبابي أخ أصغر، هو إيثان يلعب في باريس سان جيرمان تحت 16 عاماً حالياً.

عندما كان مبابي طفلاً، كان كريستيانو رونالدو هو قدوته، واللاعب الذي كان يتطلع إلى الوصول لما وصل إليه، ولا يزال يراه قدوته لغاية اليوم ويجده الأفضل في التاريخ.

بدأ مبابي مسيرته المهنية كلاعب كرة قدم مع نادي آس بوندي، الذي كان يدربه والده ويلفريد. وبناءً على مهاراته الفريدة، انتقل إلى أكاديمية كليرفونتين الشهيرة، وقدّم أداءً مثيراً للإعجاب مما دفع العديد من الأندية الفرنسية، وفرق ريال مدريد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ للتعاقد معه. 

في سن الـ 11، دعا ريال مدريد مبابي للتدرب مع فريق تحت 12 سنة وزيارة مرافق النادي.

وفي سن الـ 14، سافر إلى لندن بعد دعوة من تشيلسي، ولعب مباراة لفريق الشباب ضد تشارلتون أثلتيك، لكن بناءً على نصيحة عائلته، استقر في النهاية في فريق موناكو الفرنسي، الذي تألق فيه بشده أوروبياً، ومنه انتقل في صفقة مالية تقدر بـ 180 مليون يورو إلى ناديه الحالي باريس سان جيرمان عام 2017.

إلى الأعلى