أخبار عاجلة
White Noise.. فيلم إفتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

White Noise.. فيلم إفتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي

متابعة بتجــرد: أعلن القائمون على مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي اختيار فيلم White Noise، ليكون فيلم افتتاح المهرجان في دورته الـ79 والمقرر إقامته في الفترة من 31 أغسطس وحتى 10 سبتمبر 2022.

هذا وسيُعرض الفيلم يوم الأربعاء 31 أغسطس في سالا غراندي في بالازو ديل سينما، بحسب الموقع الرسمي للمهرجان.

فيلم White Noise، من تأليف “نوح بومباش”، وبطولة “آدم درايفر”، “غريتا جيرويج”، “دون تشيدل”، “رافي كاسيدي”، “سام نيفولا”، “ماي نيفولا”، “جودي تورنر سميث”، “أندريه إل.بنجامين”، و”لارس إدينجر”، من إخراج “ألبرتو باربيرا”.

ويمثل فيلم White Noise عودة “بومباش” إلى مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story لأول مرة في المهرجان. وكان الفيلم حينها في طريقه للحصول على ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار والفوز بواحدة. كما أن White Noise يمثل المرة الأولى التي يتم فيها افتتاح المهرجان بفيلم أصلي من Netflix.

يسلط فيلم White Noise الضوء على محاولات عائلة أمريكية معاصرة للتعامل مع الصراعات الدنيوية في الحياة اليومية بينما تتصارع مع الألغاز العالمية للحب والموت وإمكانية السعادة.

وقال المخرج “ألبرتو باربيرا”: “إنه لشرف عظيم أن أفتتح مهرجان فينيسيا السينمائي رقم 79 بـWhite Noise. مقتبساً من رواية Don DeLillo العظيمة، صنع “بومباش” قطعة فنية درامية، ساخرة، وجذابة. الفيلم يدرس هواجسنا وشكوكنا ومخاوفنا كما تم التقاطها في الثمانينيات، ولكن مع إشارات واضحة جداً إلى الواقع المعاصر.

كما قال “نوح بومباش”: “إنه لأمر رائع حقاً أن أعود إلى مهرجان فينيسيا السينمائي، وشرف لا يُصدق أن يكون White Noise بمثابة فيلم ليلة الافتتاح. هذا مكان يحب السينما كثيراً، وهو أمر مثير وممتع امتياز الانضمام إلى الأفلام الرائعة وصانعي الأفلام الذين تم عرضهم لأول مرة هنا”.

إلى الأعلى