أخبار عاجلة
الملك هارالد يغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية

الملك هارالد يغادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية

متابعة بتجــرد: غادر الملك “هارالد الخامس” ملك النرويج مستشفى أوسلو الجامعي حيث بقي هناك لمدة ثلاثة أيام للعلاج من عدوى تسييت له في حمى.

وقال المسؤولون الملكيون إنه بصحة جيدة الآن. وقد أعلن الديوان الملكي النرويجي أخبار نقل الملك “هارالد”، البالغ من العمر 85 عاماً- والذي حكم الدولة الاسكندنافية منذ يناير 1991 خلفاً لوالده الملك “أولاف”- إلى مستشفى جامعة أوسلو في 4 أغسطس 2022، بعد إصابته بالحمى التي تطلبت مزيداً من الرعاية الطبية، وأن حالته مستقرة.

وأمضى الملك “هارالد”، البالغ من العمر 85 عاماً، عدة أيام في تلقي مضادات حيوية عن طريق الوريد للتعامل مع عدوى غير محددة. هذا ولم ترد تفاصيل أخرى عن مرض الملك أو شفائه.

وسيكون الإرتباط القادم للملك “هارالد” في 12 أغسطس 2022، حيث من المقرر أن يُعقد مجلس الدولة في القصر الملكي في أوسلو. ومن المقرر أن يحضر نجله وولي العهد الأمير “هاكون” ذلك الاجتماع.

شوهد ملك النرويج آخر مرة علناً في الأول من أغسطس 2022 في سباق القوارب الشراعية في جنيف، حيث أبحر مع طاقم من ستة آخرين في حدث إبحار سويسري على متن قارب العائلة سيرا، الذي بناه والده الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية في الثلاثينيات. ثم مرض بعد فترة وجيزة من عودته إلى أوسلو قبل نقله إلى المستشفى.

وكان الملك “هارالد” قد خضع لعملية جراحية في الساق في يناير وأُثبتت إصابته بكوفيد في مارس، مع تولي ابنه ولي العهد الأمير “هاكون” مسؤوليات الملك لفترة وجيزة.

إلى الأعلى