أخبار عاجلة
أوليفيا رودريغو بخطوة غريبة.. وزّعت حبوب منع الحمل في حفلها الموسيقي

أوليفيا رودريغو بخطوة غريبة.. وزّعت حبوب منع الحمل في حفلها الموسيقي

متابعة بتجـــرد: أثارت النجمة أوليفيا رودريغو (21 عاماً) بلبلة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار أخبار توزيعها حبوب منع الحمل والواقيات الذكرية مجاناً، في حفلها الموسيقي في سانت لويس بولاية ميسوري، وهي ولاية التي لا يعتبر فيها الإجهاض قانونياً.

وفي التفاصيل، تعاونت نجمة البوب، وهي من المدافعين الشرسين عن الحقوق الإنجابية للمرأة، مع المنظمات المحلية لتوزيع وسائل منع الحمل لحالات الطوارئ والواقيات الذكرية وملصقات ومعلومات حول الرعاية المتعلقة بالإجهاض في تلك الولاية.

وشكر صندوق ميسوري للإجهاض، الذي يقدم المساعدة المالية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل التكلفة الكاملة للرعاية المتعلقة بالإجهاض، رودريغو على عملها مع المنظمة. وبدورها، أشارت رودريغو إلى أن جزءاً من عائدات جميع مبيعات التذاكر من عرض سانت لويس سيذهب إلى صندوق Missouri Abortion Fund وRight By You.

وقد لاقت خطوة النجمة الشابة استحساناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصفها الكثيرون بالبطلة وأعربوا عن تقديرهم لما قامت به. وكتب أحدهم: “بالفعل، هذه الخطوة من أفضل ما أقدم عليه المشاهير لى نطاق واسع. إنها تُحدث تأثيراً معلياً بدلاً من الحراك “النشاط الأدائي”. يجب على المشاهير الآخرين أن يتعلموا منها وأن يُحسنوا استغلال شهرتهم وأموالهم”.

والجدير ذكره هو أنّه في ولاية ميسوري، أصبح الإجهاض غير قانوني بعدما أبطلت المحكمة العليا الحكم في قضية حملت اسم “رو ضد وايد” بشأن الإجهاض، وأيد وذلك في يونيو 2022. وبموجب هذه الخطوة، يُمنع الإجهاض إلا لإنقاذ حياة الحامل. وقد جعلت 14 ولاية الإجهاض غير قانوني، وفقاً لمركز الحقوق الإنجابية.

إلى الأعلى