أخبار عاجلة
“السعودية خط أحمر”.. نجوم الوطن العربي يقاطعون “تيك توك”

“السعودية خط أحمر”.. نجوم الوطن العربي يقاطعون “تيك توك”

متابعة بتجــرد: اضطرت منصّة “تيك توك” لنفي الاتهامات الموّجهة ضدّها بالانحياز ضدّ السعودية في سياسة المحتوى الخاصة بالتطبيق، من خلال ترك المنشورات السلبية وحذف الإيجابية بحق المملكة. 

وأصدرت “تيك توك” بياناً مطوّلاً بعد دعوات لمقاطعتها من قِبل شريحة واسعة من المستخدمين، على رأسهم مجموعة كبيرة من النجوم والمشاهير الخليجيين والعرب، على غرار أحلام الشامسي وأميمة طالب وفايز المالكي وداليا مبارك.

وجاء في بيان التطبيق الصيني: “نرفض بشدّة هذه الادّعاءات لأنّها تتنافى مع سياستنا وقيمنا، وتنشر صورة مضلّلة عن سياسات إدارة المحتوى لدينا. الشركة تُطبّق الإرشادات على جميع الأشخاص وكل أنواع المحتوى على منصّتنا.

حقّق وسم “WhereToVisitKSA” أكثر من 728 مليون مشاهدة عالمياً، كما حقّق وسم “WhereToEatKSA” أكثر من مليار مشاهدة عالمياً، كما تصدّرت المواهب السعودية الإبداعية المشهد، بحيث حقّقت “SaudiTalentWeek” أكثر من 302.8 مليون مشاهدة عالمياً.

نحن في منصّة “تيك توك” نعتز ببناء مجتمع يساهم بفعالية في النظام الإبداعي على مستوى العالم، ونعتز أيضاً بمجتمعنا في المملكة، والذي كان مصدر إلهام للإبداع في مختلف المجالات، كما ساهم هذا المجتمع في رفع وعي مجتمعنا العالمي بالثقافة السعودية”.

واتهمت مدوّنة الموضة السعودية سارة الودعاني البيان بالكذب: “منصّة “تيك توك” تصرّح ببيان بعد الحملة السعودية للمقاطعة للمنصّة، وأصدرت بياناً كاذباً حتى لا يذهب بريقها، وهذا أثبت لهم أنّ الشعب السعودي مستحيل يعدّي الموضوع بسهولة وسلام، لأنّ الشعب السعودي شعب واعٍ واولويته قيادته ودولته قبل ترفيهه.

وبما أنّ الشعب السعودي رقم واحد من قائمة الشعوب لتحميل “تيك توك”، أصدرت “تيك توك” بياناً كاذباً، ولا زلنا عند كلمتنا بأنّ البيان كاذب وسنقاطع”. 

ودعت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي إلى المقاطعة: “أنا احلام بنت علي بن هزيم الشامسي، أعلن تضامني مع أهلنا في السعودية.كلنا نقاطع “تيك توك”، من يتطاول على السعودية حكومة وشعباً يتطاول علينا، ومن لا يحترم شعوبنا وحكّامنا لا يستحق منا الاحترام… انتهى”. 

ودوّنت الفنانة التونسية أميمة طالب: “انا أُعلن مقاطعتي لتطبيق “تيك توك”. وكتبت الفنانة السعودية داليا مبارك: “طبعاً نقاطع “تيك توك” ونقاطع اي شي يمسّ بلدنا بسوء. السعودية خط احمر”.

إلى الأعلى