أخبار عاجلة
هكذا نجحت سيرينا ويليامز في أن تكون أيقونة للموضة

هكذا نجحت سيرينا ويليامز في أن تكون أيقونة للموضة

متابعة بتجــرد: لطالما عُرفت لاعبة التنس الأميركية المحترفة، سيرينا ويليامز، بإطلالاتها الجذابة، إلى جانب إنجازاتها في عالم الرياضة، التي اشتهرت من خلالها. لذا، لم يكن مستغرباً، على الإطلاق، أن تكون من بين المكرمين في حفل توزيع جوائز الأزياء (CFDA) لعام 2023، المزمعة إقامته في 6 نوفمبر المقبل، في حفل تقدمه الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر.

وباعتبارها رسمياً «أيقونة الموضة»، وفقاً لمجلس مصممي الأزياء في أميركا، ستكون المصنفة الأولى عالمياً سابقاً في لعبة التنس، أول رياضية تحصل على هذا اللقب، أي يمكن القول بأنها صنعت التاريخ بعد نيلها هذا اللقب المرموق، الذي سبق أن نالته كلٌّ من: بيونسيه، ونعومي كامبل، وليني كرافيتز، وزندايا، وجينيفر لوبيز، وفرانكا سوزاني، وفاريل ويليامز، وريهانا.

وفي هذا الشأن، قالت ويليامز في بيانٍ لها: «منذ أن كنت طفلة صغيرة، استخدمت الموضة كمنفذ للتعبير عن نفسي، لقد أعطتني الموضة الثقة؛ لكي أتقدم إلى الملعب، وأعرف هويتي».

وأضافت إحدى أعظم لاعبات التنس على مر العصور، في بيانها، أن حلمها امتلاك علامتها التجارية الخاصة «S by Serena» أصبح حقيقة، وأنها كانت طوال مسيرتها المهنية محظوظةً بالتعاون مع المصممين الأكثر شهرة، والمبدعين الصاعدين الأكثر حماساً، مبينةً أنها استمتعت كثيراً بتعلم أسلوبها في الموضة، والتغيير الذي حدث لها مع تطور حياتها، إذ كان لديها إيمانٌ دائم بأن الموضة للجميع، بغض النظر عن الحجم، أو العرق، أو الدخل.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة (CFDA)، توم براون، إن سيرينا من أكثر الأشخاص إلهامًا في العالم، واصفاً إياها بالشخصية الحقيقية والأيقونة في عالم الرياضة، حيث تمثل العظمة على أعلى مستوى؛ لأنها مزيج مثالي من عوالم مختلفة.

علاقة سيرينا ويليامز بالموضة:

للاعبة التنس الشهيرة علاقةٌ طويلة بالموضة، إذ درست تصميم الأزياء بمعهد الفنون في فورت لودرديل، بين عامَيْ 2000-2003، وقامت بإنشاء خط الملابس الخاص بها، الذي يحمل اسم «S by Serena» عام 2018. وبعد مرور عام، توسعت في مجال المجوهرات، من خلال إنشاء خطها الذي يحمل اسمها.

وبقدر براعتها في ملاعب التنس، اشتهرت سيرينا بملابسها التي ترتديها خلال اللعب، إذ لفتت الأنظار في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بفستان مستوحى من التنورة القصيرة، من مصمم الأزياء الأميركي فيرجيل أبلوه، إلى جانب ارتدائها الألوان الزاهية دائماً.

وفي حين أن لباس التنس يتكون عادةً من التنانير القصيرة ذات الثنيات وقمصان البولو، إلا أن ذلك لم يمنع سيرينا من أن يكون لها أسلوبها الخاص، حيث اعتمدت تصاميم مختلفة من الـ«catsuits»، والكروب توب، والتنانير القصيرة والجينز.

ومن بين إطلالاتها في ملاعب التنس، التي لا يمكن لأحدٍ نسيانها، الفستان القصير ذو النقشة الحيوانية في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2014، وسترة «نايك» الوردية في بطولة أستراليا المفتوحة بالعام ذاته.

ولا يمكن نسيان فستانها الأسود القصير، الذي حمل العلامة التجارية «نايك»، والمستوحى من «ملابس مسابقة التزلج على الجليد»، والذي تميز بجزءٍ علوي مرصعٍ بالكريستالات البراقة، وتنورة من ست طبقات، أشارت من خلالها إلى ألقابها الستة، التي حصلت عليها خلال مسيرتها الرياضية.

ليس ذلك فقط، إذ إنها اشتهرت، أيضاً، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأزياء الأم والطفلة، إذ تقوم بمشاركة صورٍ لها، ولابنتها البالغة من العمر خمسة أعوام، وهما ترتديان الأزياء ذاتها.

إنجازات خالدة في التنس:

تعتبر ويليامز على نطاق واسع واحدة من أعظم لاعبات التنس على الإطلاق، فقد أمضت 319 أسبوعًا في المرتبة الأولى عالميًا باتحاد لاعبات التنس المحترفات، وحصلت على 23 لقباً فردياً في «غراند سلام»، خلال مسيرتها المتألقة.

وفي حين أن ويليامز كانت بالتأكيد قوة لا يستهان بها في ملاعب «غراند سلام»، إلا أن هناك مجالات أخرى حققت فيها إنجازات كبيرة، إذ وجدت النجاح على أكبر مسرح رياضي في العالم. فبعد فترة وجيزة من فوزها الأول في البطولات الأربع الكبرى، حضرت سيرينا أولمبياد سيدني 2000، حيث فازت بالميدالية الذهبية في زوجي السيدات إلى جانب شقيقتها، كما نالت ثلاث ميداليات ذهبية أخرى في مسيرتها، إحداها بعد فوزها ببطولة التنس الفردي في العام نفسه.

إلى الأعلى