أخبار عاجلة
هل تعود قصة عبد الحليم حافظ إلى الشاشة الصغيرة؟

هل تعود قصة عبد الحليم حافظ إلى الشاشة الصغيرة؟

متابعة بتجـــرد: تدرس أسرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ مقترحاً لمسلسل درامي يروي قصة حياة العندليب الأسمر.

وقال محمد شبانة، نجل شقيق حافظ، في تصريحات صحفية إن “أسرة العندليب في مناقشة حول تقديم عمل فني جديد يروي قصة حياة عبد الحليم حافظ”.

ولفت إلى أن العائلة والجهة المنفذة تقف الآن في مرحلة المناقشات المبدئية، مؤكداً عدم وجود اتفاق محدد ولكن “محتمل أن نصل إلى اتفاق في القريب العاجل”.

وكانت حياة الفنان المصري الراحل تجسّدت في عمل درامي حمل اسم “العندليب”، وقام بدور عبد الحليم فيه “شادي شامل” إذ وقع عليه الاختيار بالتصويت في برنامج خصصته قناة “إم بي سي” لهذه الغاية. لكن العمل لم ينل إعجاب أسرة عبد الحليم.

كما كان آخر أدوار الفنان الراحل أحمد زكي في 2005 تجسيد سيرة العندليت في فيلم حمل عنوان “حليم” للمخرج شريف عرفة، ومن تأليف محفوظ عبد الرحمن.

وعلى صيعد منفصل، أعرب قريب الفنان المصري عن غضبه من أغنية لعمرو دياب كانت صدرت مؤخراً بصوت عبد الحليم باستخدام الذكاء الاصطناعي، معداً الأمر “إساءة لتاريخ العندليب”، موضحاً “أنا أعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة”، لكنه كشف بأن العائلة لن تصنع أغان بصوت العندليب “إلا إذا الجمهور طلب ذلك”.

وفي حالة حصول ذلك “وقتها سنحاول أن تظهر للنور شيئاً يليق بقيمته وتاريخه، ولكن إذا كان الأمر صعباً فلا يمكن أن نفعل ذلك مطلقاً”.

إلى الأعلى