أخبار عاجلة
عمرو مصطفى يطلق أول مغنٍ عربي بالذكاء الاصطناعي

عمرو مصطفى يطلق أول مغنٍ عربي بالذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: أطلق الفنان المصري عمرو مصطفى أوّل مغنِ عربي عن طريق الذكاء الاصطناعي، في الوقت الذي يثير فيه الجدل بمشروعه لإحياء كلاسيكيات الموسيقى العربية وإعادة نجوم الزمن الجميل للعصر الحالي، وتقديم مسابقة سيكون فيها فائزين، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ونشر عمرو عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”، صورة لمغنِ تم صياغته بتقنية الذكاء الاصطناعي، معلقاً: “أول مطرب AI في العالم قريباً”، وسط تفاعل متابعيه بين مؤيد ورافض، مع استياء واستنكار عدد من نجوم الفن للفكرة ذاتها، وعدم استساغتها أو قبولها على الإطلاق.

في الوقت ذاته، يسعى عمرو لحذف أغنية لشيرين عبدالوهاب بعنوان “ماضينا”، من خلال تواصله مع منصة يوتيوب، وذلك بعد أيام قليلة من طرحه نفس الأغنية لكن باسم مختلف بعنوان “افتكرلك إيه” بصوت الفنانة مي فاروق.

وأوضح عمرو أنه كان يستعد لتلحين 4 أغنيات جديدة لشيرين، لكن فوجئ بتسريب بعضها من الاستوديو الخاص بها، من بينها أغنية “ماضينا”، لكن نظراً للظروف النفسية التي مرت بها شيرين في الآونة الأخيرة، لم يرغب في إثارة مشاكل أو اتخاذ أي إجراء رسمي ضدها، مكتفياً بمخاطبة يوتيوب لحذفها، لامتلاكه حقوق ملكيتها.

إلى الأعلى