أخبار عاجلة
“فاست إكس” يتصدر شباك التذاكر في الصين

“فاست إكس” يتصدر شباك التذاكر في الصين

متابعة بتجــرد: تصدر الجزء العاشر من أفلام الأكشن والسرعة الأمريكي “فاست أند فوريس”، بعنوان “فاست إكس”، شباك التذاكر في الصين، خلال عطلة نهاية أسبوع، وبعد 5 أيام فقط من إطلاق عروضه.

ونقلت مجلة “فارايتي” بيانات شركة إحصاءات عالمية، قالت إن “فاست إكس” سجل 51.1 مليون دولار بين يومي الجمعة والأحد، ليتصدر بشكل مريح شباك التذاكر الصيني، بأرباح بلغت 58% من مجمل أرباح السوق السينمائية.

الفيلم الذي انطلق عرضه الأربعاء الماضي، حقق، وفقاً للمجلة، في أيامه الخمسة الأولى 77.4 مليون دولار، بينما حقق في أول أيام عرضه 8.4 ملايين دولار، وهو ما يُعتبر أكبر افتتاح لفيلم غير صيني في 2023، إضافة إلى أكبر افتتاح فيلم في يوم غير عطلة “الأربعاء”، مقترباً  من نتيجة  “Avatar 2” حين عرض في ديسمبر (كانون الأول) 2022، ولكن في عطلة نهاية الأسبوع.

واعتبرت المجلة أن هذه الأرقام ستشجع استوديوهات هوليوود، التي شهدت تراجع أفلامها في السوق الصينية على مدار العامين الماضيين.

وذكرت “فارايتي” أن الأجزاء السابقة من “فاست أند فوريس” حققت أرقاماً صخمة في الصين، ففي 2015، حقق فيلم “فاست أند فوريس 7” حوالى 50 مليون دولار. 

وقالت المجلة إن وكالة التذاكر الصينية راجعت توقعاتها لـ “فاست إكس”، متأملة أن يحقق الفيلم قريباً جداً 120 مليون دولار في الصين خلال أسبوعين.

وكانت أحدث أفلام هوليوود التي عرضت في الصين ولا تزال “حراس المجرة 3″، الذب انخفضت أرباحه من 19 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثاني إلى 9 ملايين دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثالث، ويحتل المرتبة الثالثة. بينما احتل المرتبة الثانية فيلم “غادز سبيد” مع إجمالي أرباح 134 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأربعة.

إلى الأعلى