أخبار عاجلة
بعد تكريمه في “كان”.. مايكل دوغلاس ممازحاً: “عمري أكبر من المهرجان”

بعد تكريمه في “كان”.. مايكل دوغلاس ممازحاً: “عمري أكبر من المهرجان”

متابعة بتجــرد: كرّم “مهرجان كان السينمائي” النجم الأميركي الكبير مايكل دوغلاس، عبر تسليمه جائزة “السعفة الذهبية الفخرية”. 

وقدّمته مواطنته أوما ثورمان، قبل استدعائه لاستلام الجائزة، على أنه “فريد من نوعه كمنتج ونجم سينمائي مبدع. وهو الإرث البارز، إذ ميز بشكل لا يمحى السينما الأميركية نفسها”.  

وعبّر دوغلاس بدوره، عن سعادته بتكريمه: “هذا يعني الكثير بالنسبة لي، لأن هناك المئات من المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم، إلا أنه يوجد مهرجان كان واحد فقط”.

وقال ممازحاً، ودموع الفرح تملأ عينيه: “أبلغ ستة وسبعين سنة من العمر، إنني حتى أكبر من المهرجان!” فهو من مواليد عام 1944، بينما أجريت الدورة الأولى للمهرجان عام 1946. 

وتابع: “أذكر أنني شهدت كممثل لأكثر من 50 عاماً، على مراتٍ عديدة أُقيم خلالها الاحتفال”، مضيفاً: “وبعد سنوات جائحة كورونا، والحرب الرهيبة التي ما زالت مستمرة (للدلالة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا)، فإن تجربة هذا المهرجان هي تذكير بما هو عليه العالم الإيجابي. وكيف يمكن للفيلم أن يكون متعالياً”، بحسب موقع “WWD”.

وسار دوغلاس على السجادة الحمراء، محاطاً بزوجته كاثرين زيتا جونز وابنته كاريز دوغلاس. ونسقت الأم وابنتها فستانيهما، من تصميم المصمم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وأحذية سارة فلينت ومجوهرات شوبارد. 

واكتسب الممثل والمخرج دوغلاس شهرته بعد أن تألق في البرنامج البوليسي “Streets of San Francisco”. ومن أبرز أفلامه:Wall Street” “، “Fatal Attraction” و”Wonder Boys”.

وافتتح المهرجان فعاليات دورته الـ 76 أول من أمس الثلثاء، في مدينة كان، في الريفيرا الفرنسية، ويمتد إلى السبت 27 أيار (مايو).

إلى الأعلى