أخبار عاجلة
لهذا السبب غابت مي عمر عن تكريمها كنجمة للجمال والأناقة

لهذا السبب غابت مي عمر عن تكريمها كنجمة للجمال والأناقة

متابعة بتجــرد: شهدت دبي حضور نخبة من صنّاع الجمال والتجميل من كل أنحاء العالم، في الملتقى التجميلي السابع الذي نظّمه الاتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين، والذي تغيبت عنه النجمة المصرية مي عمر على الرغم من منحها لقب “أيقونة الجمال والأناقة” لعام ٢٠٢٣.

فقبل أيام من حضورها إلى دبي، تعرضت النجمة مي عمر لوعكة صحية طارئة، حيث أطلت من خلال فيديو مسجل ضمن الملتقى شكرت فيه الاتحاد على منحها التكريم واعتذرت عن عدم حضورها حيث تسلّمت التكريم نيابةً عنها شقيقتها بسمة عمر.

ومنح الملتقى أيضاً الدكتوراه الفخرية المهنية لأصحاب الإنجازات الرائدة في مجال التجميل والتزيين كرجل الأعمال صلاح المالكي صاحب علامة BOLVER الأميركية لمستحضرات التجميل، وسيدة الأعمال ميرنا يونس صاحبة مجموعة صالونات “لاسرين” في دولة الإمارات العربية المتحدة، والماكيير السينمائي المصري حسن شعبان، ورائدة الأعمال وأخصائية العناية بالبشرة أسماء النخيفي من السعودية، وخبيرة التجميل السعودية العنود اليماني، وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة وعرفاناً بإنجازاتهم التي ساهمت في تطوير ودعم مهنة التجميل والتزيين لسنوات طويلة.

وقد تميّز الملتقى بدورته السابعة بمجموعة من الدورات التدريبية التجميلية على مدار ثلاثة أيام، شملت كل تخصصات التجميل وورش العمل، وعروضاً حية لأحدث صيحات المكياج والشعر والتقنيات المستخدمة في عالمَي التجميل والتزيين، والتي تميزت بالشرح النظري والعملي لأحدث التقنيات من جانب نخبة من خبراء التجميل والتزيين الذين يتمتعون بكفاءة عالية في الوطن العربي والعالم، وشاركوا في نقل خبراتهم المهنية الى عدد كبير من الباحثين عن رفع الكفاءة واكتساب مهارات جديدة وتبادل الخبرات بين المتخصصين.

كما شهد الملتقى تخريج 37 مدرباً معتمداً دولياً من مختلف أنحاء العالم حيث تلقّوا على مدار ثلاثة أيام محاضرات عملية ونظرية لصقل مهاراتهم في التدريب والتعليم المهني، وحصلوا على شهادات عالمية تساعدهم في إقامة دورات وورش عمل في مختلف أنحاء العالم ومنحهم الفرصة لنقل كفاءاتهم بالطرق الصحيحة للآخرين.

وكان من أبرز العروض خلال الحفل الختامي للملتقى، العرض الذي قدّمه الخبيران علي قاسم وشوكت قنطار بتسريحة شعر هي أقرب الى تحفة أثرية يتفرع من داخلها لوغو الاتحاد الأكاديمي العالمي للتزيين والتجميل وأعلام الدول المشاركة.

وعبّرت السيدة منال حسن محمد، رئيس المنظّمة في تصريح لها عن فخرها بإقامة هذا الملتقى الرائد في دبي عاصمة الجمال والأناقة، الذي يجمع نخبة من أهم صنّاع الجمال والتجميل في العالم، مؤكدةً أن هذا الملتقى يمثل فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعارف واكتشاف المواهب المهنية وتعزيز صناعة التجميل في المنطقة والعالم بأسره.

يُذكر أن المنظمة أُنشئت عام ١٩٣٧ في إيطاليا على يد السيد توتشي الذي أخذ على عاتقه أهدافاً عدة لخدمة المهنة فنياً وتقنياً، وللمنظمة فروع في أكثر من 52 دولة حول العالم، وفي عام 2000 اتخذت من دبي مركزاً إقليمياً لها على مستوى دول الخليج، وتولت السيدة منال حسن محمد الرئاسة عام 2005، وفي العام 2020 أصبحت إمارة دبي المقر الرئيسي للمنظمة عالمياً، وتستمر السيدة منال حسن في إدارة المنظمة وتحقيق دستورها وأهدافها حول العالم.

إلى الأعلى