أخبار عاجلة
“بانت الفضائح كلها”.. أخذ وردّ بين كاريس بشار ومخرج “النار بالنار”

“بانت الفضائح كلها”.. أخذ وردّ بين كاريس بشار ومخرج “النار بالنار”

متابعة بتجــرد: ردّ الكاتب رامي كوسا أخيراً، على تصريحات النجمة كاريس بشار حول فريق عمل مسلسل “النار بالنار”، والتي أكدت فيها انعدام الأمانة، وأن المخرج محمد عبد العزيز “غيّر اتجاه العمل وشوّهه”.

وشارك الكاتب السوري متابعيه على السوشيال ميديا بصورة لمواطنته النجمة وبعض تصريحاتها حول المسلسل، مع منشور قال فيه: “في أولى مقابلاته التلفزيونية التي تخص العمل، قال المخرج إن الحلقة الأولى كانت أيقونية، لكنّ النص تهالك في ما بعد. في إطلالتي، التي أصررت على أن تكون وحيدة، تعقيباً على تصريحاته، قلت إنّه أرسل لي تسجيل يحتفي بالنص ويمجّده وكأنه لم يقرأ مثيلاً له في حياته كلها، حتى أنه استعمل في توصيفه مصطلحات مثل “أيقونة” / “الورق طالعة منو الريحة قد مو حقيقي”.

وأضاف: “تراجع المخرج خطوة وصار يقول إن الحلقات الخمس الأولى كانت أيقونية قبل أن يتهالك العمل (كنا بحلقة، صرنا بخمسة) وأصرّ، في تصريحاته كلها، على التلويح بعدد ساعات بروفات القراءة التي نفذها مع نجوم العمل لأجل “تطوير النص الأدبيّ”.

وتابع كلامه: “حسناً، ها هي نجمة العمل تؤكد روايتي، وتتحدث عن قلة الأمانة وعن السرقة وعن تفسيخ المقولة وعن استغياب الآخرين. هل كاريس كذّابة أيضاً؟ أنا أشتغل بحدود الصلاة، أشقى أثناء الكتابة كما يشقى الرهبان في العبادة، ولهذا السبب أبدو شديداً حدّ التعنّت في الوقوف قبالة الغلط وإن كان المدافعون عنه نصف جيش في وجه صوتي وحده”.

ولفت في حديثه إلى أنه “لطالما أثبت لي الوقت صوابيّة وجهة نظري، وجعلني أهمس في أذن حالي: كنت على حق منذ البداية يا فتى، وكنت تبحث عن العدالة، لا عن ورقة توت حاول البعض أن يمطّوها كي تستر عوراتهم حتّى تمزّقت وبانت الفضائح كلها”.

واختم رامي كوسا منشوره بالقول: “ما قالته كاريس غيضٌ من فيض، وأنا نفسي لم أبح بكل ما لديّ بعد، وأرجو ألا يضطرني أحمق مخادع ما لقول ما يزيد طينه بلّة… سلام للحقيقة وإن قِيلت بعد حين… لم أختر عنوان “النار بالنار” عن عبث”.

إلى الأعلى