أخبار عاجلة
كل ما تريدون معرفته عن حفل تتويج الملك تشارلز

كل ما تريدون معرفته عن حفل تتويج الملك تشارلز

متابعة بتجــرد: يأتي حفل تتويج الملك تشارلز الثالث بعد سنواتٍ طويلة من آخر تتويجٍ لملكٍ شهدته المملكة المتحدة، لذا إن العالم أجمع متشوقٌ لرؤية ومعرفة تفاصيل هذا الحفل الأبرز.

بعد 70 عاماً على حفل تتويج الملكة إليزابيث الثانية، ستشهد بريطانيا حفلاً جديداً، وتبدأ عهداً جديداً مع الملك البالغ من العمر 73 عاماً.

وستُقام مراسم التتويج الملكي الفخمة بكنيسة وستمنستر آبي في لندن، ليكون تشارلز الثالث الملك رقم أربعين، الذي يتوَج هناك منذ عام 1066، بحسب تقليد متبع منذ وليام الفاتح، كما أنه من المتوقع أن يتم إحياء تقاليد وعادات تعود إلى أكثر من 1000 عام مضت، مع وجود بعض الاختلافات بينه وبين حفل تتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية.

بينما كانت إليزابيث الثانية تبلغ من العمر 27 عاماً فقط يوم تتويجها، يبلغ تشارلز الثالث 74 عاماً من عمره، وهو عمرٌ كبيرٌ نسبياً، مقارنةً بوالدته وجده جورج السادس، الذي كان بعمر صغيرٍ يوم تتويجه، إذ كان بلغ وقتها 41 عاماً فقط.

أما الاختلاف الثاني، فهو عدد الحضور، ففي حين حضر حفل إليزابيث الثانية، الذي أقيم عام 1953، أكثر من 8000 ضيف، فإن عدد حضور حفل تشارلز 2000 شخص فقط.

وكان قد تجمع ما يصل إلى 96 ألف شخص خارج وستمنستر آبي، لمتابعة حفل إليزابيث الثانية، الذي شارك فيه أكثر من 40 ألف شخص من موظفي الخدمة في المملكة المتحدة والكومنولث، إلا أنه من المتوقع أن تكون الأرقام الخاصة بالقوات المسلحة البريطانية أقل هذه المرة.

واستمر تتويج إليزابيث الثانية لمدة أربع ساعات، بينما من المستبعد استمرار حفل تتويج تشارلز لأكثر من 60 دقيقة.

وفي الوقت نفسه، ستكون كاميلا هذه المرة أول ملكة تتوج منذ قرابة قرن من الزمان، حيث كانت آخر امرأة تمت تسميتها الملكة بصفتها زوجةً للملك هي زوجة الملك جورج السادس، الملكة إليزابيث عام 1937.

إلى الأعلى