أخبار عاجلة
دينا: مسلسل “حضرة العمدة” يُفتش في القضايا المسكوت عنها

دينا: مسلسل “حضرة العمدة” يُفتش في القضايا المسكوت عنها

متابعة بتجــرد: ترى الممثلة المصرية دينا أن مسلسل “حضرة العمدة” الذي تشارك به في موسم دراما رمضان 2023، قد يثير جدلاً واسعاً بالتزامن مع عرض الحلقات الأولى منه، لمجرد أنه من تأليف إبراهيم عيسى، الذي طالما أثارت أعماله السابقة حالة من الجدل بين الجمهور.

وأضافت: “لا أخشى المشاركة في الأعمال المثيرة للجدل إطلاقاً”، موضحة أن “قصة إبراهيم عيسى، تدور أحداثها داخل قرية ليست موجودة من الأساس، وأهلها يعيشون في أجواء من الصراعات، فالبيئة الموجودة من وحي خيال المؤلف”.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من روبي، وأحمد رزق، وأحمد بدير، ومحمود عبد المغني، وصلاح عبدالله، وسميحة أيوب، وهو من إخراج عادل أديب. 

وتدور الأحداث حول “صفية” التي تفوز بمنصب العمدة، فى قرية “تل شبورة”، حيث تواجه انقسام القرية بين مؤيد ومعارض كون سيدة شابة تتولى منصبًا كان حكرًا على الرجال، ومن ثم تتصاعد الأحداث لتواجه كل تحديات الواقع.

ويناقش العمل، قضايا اجتماعية واقعية كثيرة وكيفية إيجاد حلول لها، أبرزها ختان الإناث، والهجرة غير الشرعية، وغسيل الأموال، وتجارة المخدرات وغيرها.

وكشفت دينا تفاصيل الدور الذي تُجسده في “حضرة العمدة”، موضحة أنها تظهر في شخصية الشقيقة الكبرى لـ روبي، إلا أنهما سيدخلان في دائرة كبيرة من الصراعات، واصفة تلك الشخصية بقولها: “مركبة ولديها مشاكل كثيرة في حياتها بسبب العادات والتقاليد”. 

وقالت إنها تخوفت لدرجة كبيرة فور قراءة الحلقات الأولى من المسلسل، مبررة ذلك بأن “إبراهيم عيسى يتطرق إلى قضايا وتفاصيل مسكوت عنها، إلا أن عادل أديب طمأنا ووصل لنا الأفكار بشكلٍ مريح”.

وأضافت أن: “هذه هي المرة الأولى في حياتي التي أجسد فيها شخصية فلاحة، وكنت أعتقد في البداية أن الدور صعب للغاية، لكن سرعان ما اطمأن قلبي ووجدت الأمور تسير معي بسلاسة وتمكنت من الشخصية”. 

وعن كواليس التحضير للدور، قالت: “استلهمت الأداء من صديقاتي الفلاحات، كما أنني نشأت وسطهن في منزلنا خلال فترة طفولتي، فالأمر ليس غريباً عليّا كما يعتقد البعض”. 

وأبدت سعادتها لمشاركتها في موسم رمضان، من خلال مسلسل يتناول قضية خاصة بالمرأة، حيث إن التطرق لتلك القضايا في الدراما أمر مهم للغاية، معربة عن آمالها بزيادة حجم إنتاج هذه النوعية من الأعمال، ما يُسهم في حل مشاكل المرأة. 

وأشادت دينا بانتشار البطولة الجماعية في الدراما التلفزيونية، قائلة إن: “الفكرة أثبتت نجاحها، رغم أنها ليست جديدة على الدراما كونها متواجدة منذ زمن طويل”.

وتابعت أن “أهم المسلسلات التي قُدمت في تاريخ الدراما المصرية، قائمة على البطولة الجماعية، لأن مفهوم الدراما ينجح بكثرة القصص والموضوعات المطروحة خلاله”.

وقالت إن جميع الأبطال المشاركين في “حضرة العمدة” متعاونون لدرجة كبيرة، لرغبتهم في خروج العمل بشكل متميز واحترافي، فضلاً عن إيصال رسالة العمل الذي نقدمه للجمهور. 

وأشارت إلى حرصها على متابعة مسلسل “الكبير أوي 7″، رغم انشغالها بتصوير مسلسلها، قائلة إن: “مكي ناجح، ويعرف ماذا يريد الناس ويقدم أعماله بإتقان، كما أنني سأحاول مشاهدة أعمال أخرى، خصوصاً وأن هناك مسلسلات قوية هذا العام، والمنافسة ستكون شديدة”.

وتطرقت دينا، إلى تجربتها الدرامية الثانية “السجل الأسود” الذي كان من المقرر عرضه أيضاً في رمضان 2023، إلا أنه تأجل بسبب ضيق الوقت.

وقالت: “سوف استأنف التصوير عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المقبل”، بجانب فيلم جديد، قد تعاقدت عليه مؤخراً، مؤكدة أنه سيُقدمها بشكلٍ جديد للجمهور، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيله لاحقاً. 

وحول إمكانية اعتزالها عالم الفن، مؤكدة أن تلك الفكرة لم تتوارد على ذهنها تماماً، متابعة “أنا مميزة في مهنتي، وحققت فيها نجاحات كثيرة، وحينما أجد نفسي غير قادرة على تقديم المزيد سأتوقف، لكن في الوقت الحالي الأمر صعب جداً، خصوصاً وأنني أحب الفن”.

إلى الأعلى