أخبار عاجلة
مصر.. 6 مسلسلات كوميدية في رمضان 2023.. أبرزها لـ مكي ويسرا

مصر.. 6 مسلسلات كوميدية في رمضان 2023.. أبرزها لـ مكي ويسرا

متابعة بتجــرد: يضم موسم دراما رمضان 2023، في مصر، 6 مسلسلات كوميدية من إجمالي 32 مسلسلاً متنوعاً، يشارك فيها نجوم يحظون بجماهيرية كبيرة في هذا النوع من الدراما، أبرزهم أحمد مكي.

وتشهد تلك المسلسلات عودة فنانين بعد غياب طويل، مثل محمد سعد الذي غاب 9 سنوات تقريباً، ودنيا سمير غانم، التي تعود للدراما بعد انقطاع أكثر من 3 أعوام. 

وتضم قائمة المسلسلات الكوميدية الجديدة، “1000 حمد لله على السلامة” لـ يسرا، و”الكبير أوي 7″ لـ أحمد مكي، و”الحاج إكسلانس” لـ محمد سعد، و”جت سليمة” لـ دنيا سمير غانم، و”الصفارة” لـ أحمد أمين، وأخيراً “اللعبة 3” بطولة الثنائي هشام ماجد وشيكو.

كوميديا اجتماعية

للعام الثاني على التوالي، تخوض يسرا تجربة المسلسلات الكوميدية، حيث تقدم في رمضان لهذا العام مسلسل “1000 حمد لله على السلامة”، ويشاركها البطولة كل من شيماء سيف، ومحمد ثروت، ومايان السيد، والعمل تأليف محمد ذو الفقار، واخراج عمرو صلاح.

وتدور الأحداث حول دكتورة جامعية تعيش خارج مصر، وبعد وفاة زوجها، تعود إلى مصر مع ابنها وابنتها لتنفيذ الوصية، إذ ستواجه العديد من الأحداث والمواقف الكوميدية والتي تعوق تنفيذ الوصية، وتغير مجرى حياتها وشخصيتها.

وقالت شيماء سيف، في تصريحات صحفية، إنّ: “هذا المسلسل بمثابة تجربة جديدة عليها وستحمل العديد من المفاجآت بالنسبة للجمهور، خاصة وأن الكوميديا نابعة من المواقف التي نتعرض لها في حياتنا اليومية”.

أما مؤلف العمل، محمد ذو الفقار، أعرب عن سعادته البالغة لتعاونه مع يسرا، في رمضان 2023، مؤكداً لـ”الشرق” أنها ستظهر بشكلٍ جديد عما اعتاد عليه الجمهور، وستواجه العديد من المواقف الكوميدية. 

“الكبير أوي 7”

ويطل أحمد مكي، على جمهوره للعام الثاني على التوالي، من خلال مسلسل “الكبير أوي 7″، ليواصل سلسلة النجاحات التي حققها هذا العمل منذ انطلاقته عام 2010.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من بيومي فؤاد، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، وهشام إسماعيل، وسماء إبراهيم، بجانب ظهور عدد كبير من ضيوف الشرف، منهم أحمد السقا، ونور ومجموعة من نجوم كرة القدم، وهو تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

ويتضمن الجزء الجديد العديد من المفاجآت، منها شراء “حزلقوم” لمصنع شرابات، ويفاجئ بأن لهذا المصنع نادي كرة قدم، ليطلق عليه اسم “نادي المزاريطة”، فيما سيعمل “جوني” كـ”لايف كوتش” داخل المزاريطة لمساعدة الأهالي على تجاوز المشكلات النفسية التي يمرون بها.

كما تنشب خلافات بين “الكبير” وزوجته “مربوحة”، ليفكر في الزواج عليها، إلا أنها ستضطر للجوء إلى خبيرة علاقات زوجية لتجاوز هذه الخلافات. 

عودة محمد سعد 

وبعد غياب دام نحو 9 أعوام، يعود محمد سعد إلى الدراما التلفزيونية في رمضان 2023، من خلال مسلسل “الحاج إكسلانس”، حيث يُجسد خلال الأحداث شخصية “الحناوي” التي سبق وقدمها في فيلم “كركر” عام 2007.

وتدور الأحداث حول تورط “الحناوي” الذي يعمل تاجر في وكالة البلح، مع عصابة تعمل في تجارة الآثار وعمله معهم، دون علمه بذلك. 
 
ويشارك في بطولة المسلسل، كل من شيرين، وويزو، وأحمد فتحي، وسامي مغاوري، وجيهان خليل وآخرين، وهو تاليف ورشة كتابة “بلاك هورس”، وإخراج إبرام نشأت. 

وأوضحت ويزو  أنها تُجدد تعاونها مع محمد سعد، لثالث مرة، بعد ظهورها في فيلم”محمد حسين” ومسرحية “اللمبي في الجاهلية”، إذ تجمعهما “كيمياء فنية” شديدة.

وترى أن “محمد سعد من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن، وهو نجمي الكوميدي المفضل، والعمل معه كان من أحلامي الفنية”.

وقالت إنها تُجسد داخل المسلسل، دور “سمر” ابنة “الحناوي”، لافتة إلى اكتسابها خبرات عديدة من محمد سعد داخل الكواليس، إذ يمدها بالنصائح طوال الوقت، “يهتم بكل تفاصيل المسلسل ويتابع كل شيء بنفسه”.

“جت سليمة” 

وتشارك دنيا سمير غانم، في موسم رمضان 2023، من خلال مسلسل “جت سليمة”، وذلك بعد غياب دام 3 سنوات تقريباً، منذ مسلسل “بدل الحدوتة ثلاثة” الذي عرض في رمضان لعام 2019.

“جت سليمة” من تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، ويشاركها البطولة كل من خالد الصاوي، ومحمد سلام، وهالة فاخر وآخرين، بجانب عدد من ضيوف الشرف، أبرزهم أحمد فهمي، وأشرف عبد الباقي وبيومي فؤاد.

وتدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة، في إطار كوميدي فانتازي، حول عثور الشخصية التي تجسدها دنيا على كتاب سحري يجعلها تعود لـ3 أزمنة قديمة، وتعيش في كل منها قصة كوميدية مثيرة.

“كشف مستعجل”

ويتعاون الثنائي مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن، في موسم رمضان المقبل، من خلال مسلسل “كشف مستعجل” حيث سيعرض فقط عبر منصة “watch IT”، وهو مكون من 15 حلقة، ويشاركهما البطولة هنادي مهنا، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

ويجسد الثنائي خلال الأحداث، دور طبيبين نفسيين يتورطان في بعض الجرائم، حيث يُقدمان عالم الجريمة في قالب كوميدي.

ومن جانبه، أكد مصطفى خاطر أن “المسلسل يعتمد على كوميديا الموقف التي أفضلها، لأنها كوميديا تعيش وتبقى في أذهان الجمهور”، موضحاً أنه سيُقدم شكلاً فنياً جديداً لم يسبق له تقديمه من قبل. 

وأرجع شادي الرملي، أسباب مشاركته في “كشف مستعجل”، إلى أن”الأحداث تحمل كوميديا مختلفة عن شكلها التقليدي، خاصة وأن كوميديا الجريمة تعد جديدة تماماً بالنسبة لي، الأمر الذي يسمح لنا بتقديم تجربة درامية جذابة للجمهور”. 

وتابع: “الهدف من المسلسل، هو إضحاك الجمهور، لأنه في حاجة شديدة للكوميديا، وأتمنى أن ننجح في ذلك”.

بطولة مطلقة

ولأول مرة، يخوض أحمد أمين، تجربة البطولة المطلقة في الدراما التلفزيونية،  من خلال مسلسل “الصفارة”، ويشاركه كل من إنعام سالوسة، وطه دسوقي، ومحمد رضوان،  وهو تأليف ورشة كتابة، وإخراج علاء إسماعيل.

وتدور أحداث المسلسل، حول موظف في شركة سياحة، يعثر على صفارة سحرية تمكنه بالعودة إلى الزمن للحظات، ويحاول استغلالها حتى لا يقع في بعض الأخطاء التي يرتكبها ويحقق بعض ما يتمناه، إلا أنه يقع في مشاكل كوميدية عديدة.

“اللعبة 3”

وبعد تأجيل عرض الجزء الـرابع من المسلسل الكوميدي “اللعبة”، الذي كان مقرراً عرضه في فبراير الماضي، عبر منصة “شاهد”، قرت الشركة المنتجة لعرض الجزء الثالث منه عبر قناة “mbc مصر”،  في أول عرض تلفزيوني له، بعدما طُرح العام الماضي عبر منصة “شاهد”.

المسلسل بطولة شيكو، وهشام ماجد، ومي كساب، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي، وإخراج معتز التوني.

إلى الأعلى