أخبار عاجلة
“كسر عضم” بجزئه الثاني يخرج من السباق الرمضاني

“كسر عضم” بجزئه الثاني يخرج من السباق الرمضاني

متابعة بتجــرد: بات في حكم المؤكد خروج الجزء الثاني من مسلسل “كسر عضم” من السباق الرمضاني هذا العام، إذ أكدت شركة كلاكيت المنتجة للعمل أن “كسر عضم 2” لن يكون حاضراً في رمضان.

وبررت الشركة تأجيل العرض بضيق الوقت، وأن العمل ضخم جداً ويحتاج لوقت كافٍ من أجل الانتهاء منه، وتقديمه بصورة تليق بالجمهور، ولا تقل جودةً عما شهده الناس في الجزء الأول منه، الذي لاقى نجاحاً كبيراً خلال عرضه في شهر رمضان الماضي.

وأكدت الشركة، من خلال مديرتها التنفيذية هدى سعيد، تلقيها عروضاً كثيرة لعرض المسلسل في وقت لاحق من العام.

ومن المعروف أن تغييرات كثيرة جداً طرأت على المسلسل، ابتداءً من المخرجة وكاتب النص، وانسحاب عدد كبير من أبرز أبطاله، مثل: كاريس بشار، ونادين تحسين بيك، واستبدالهما بأبطال آخرين، كان على رأسهم: الممثل السوري الشهير رشيد عساف، وسامر المصري، وأحمد الأحمد.

ولم تتوقف التغييرات عند هذا الحد، بل شملت موقع التصوير، إذ صور الجزء الثاني في بيروت وأبوظبي عوضاً عن دمشق، بينما كانت المفاجأة الكبرى هي تغيير اسم المسلسل كاملاً، وبدل أن يعرض تحت اسم “كسر عضم2″، تم اختيار اسم جديد له وهو “السراديب”.

ومن المتوقع أن يحتفظ “سراديب” ببعض أبطال “كسر عضم”، منهم: فايز قزق، وولاء عزام وكرم الشعراني ويزن السيد.

ومن المعروف أن “كسر عضم” تطرق لقضايا حساسة جداً داخل المجتمع السوري، لطالما اعتبرت خطاً أحمر، بينما يؤكد صناعه أنه مستمر بتقديم قضايا إنسانية واجتماعية واقعية وحساسة من واقع الحياة في سوريا، وأن هذا الأمر يتيح لهم إضافة وإلغاء عدد من الشخصيات بشكل مريح، إذ إن قصته لا تدور حول شخصية محددة، وإنما يعالج قضايا شائكة.

يذكر أن مخرجة “كسر عضم”، رشا شربتجي، سبق أن أعلنت رفضها خوض جزءٍ ثانٍ منه، مبررةً قرارها بخوفها من الوقوع في فخ التكرار، والتأثير في النجاح الكبير الذي حققه العمل إبان عرضه العام الماضي، مؤكدةً أنها تفضل البدء بعمل جديد ومواضيع جديدة.

ولا يعد تقديم جزء ثانٍ من مسلسل عربي لاقى نجاحاً كبيراً أمراً جديداً على الدراما العربية بشكل عام والسورية واللبنانية خصوصاً، فقد سبق ذلك مسلسل “باب الحارة”، الذي مازال يستمر بتقديم أجزائه حتى اليوم، وقد وصلت إلى الجزء 13، وسبق ذلك أن شاهد الجمهور خمسة أجزاء من مسلسل الهيبة، بينما يقدم مسلسل للموت جزءه الثالث هذا العام.

إلى الأعلى