أخبار عاجلة
ميل بروكس يطرح تتمة History Of The World بعد 42 عاماً

ميل بروكس يطرح تتمة History Of The World بعد 42 عاماً

متابعة بتجــرد: بعد أكثر من 40 عاماً على فيلم “History Of The World”، يطرح المخرج والممثل الأميركي ميل بروكس (96 عاماً) الجزء الثاني من العمل.

ويبدأ الاثنين عرض تتمة الفيلم الشهير الذي يعود إلى العام 1981، ويتناول بأسلوب ساخر مسائل دينية وأحداث مهمة في التاريخ، عبر منصة “هولو” الأميركية، على شكل سلسلة.

ووضع بروكس صوته على “History Of The World 2” الذي يُعرض ضمن 8 حلقات، وتولى الممثل والسينمائي الأميركي إنتاجه، فيما شارك في كتابته إلى جانب الممثلين نيك كرول، وآيك بارينهولتز، وواندا سايكس.

وكان كرول قال خلال تصريح له الشهر الفائت، تحدث فيه عن بروكس الذي انطلقت مسيرته الفنية في أربعينات القرن العشرين “إنّ حسّه الكوميدي لا يزال كبيراً جداً، فالرجل لا يزال يتمتع بقوة مذهلة ولم يتوقف عن إطلاق النكات”.

وحقق فيلم “History Of The World” نجاحاً عالمياً لما تضمّنه من نكات انطوت على سخرية من الشخصيات التاريخية من العصر الحجري وصولاً إلى الثورة الفرنسية.

وانتهى الفيلم بالإشارة إلى أنّ العمل سيتضمّن جزءاً ثانياً يظهر فيه هتلر وهو يتزلج على الجليد، وبعد 42 عاماً، أبقى بروكس المولود عام 1926 في نيويورك لأسرة يهودية، على وعده، وسبق أن حملت أعمال عدة لبروكس سخرية من هتلر، بينها الفيلم الموسيقي “The Producer”.

ويتناول الجزء الثاني من “History Of The World” مسائل دينية وتاريخية بينها اختراع الهاتف، والحرب الأهلية الأميركية، والثورة الروسية، وغزو الحلفاء لمنطقة نورماندي الفرنسية.

وبروكس هو أحد الفنانين القلائل الذين نالوا الجوائز الأميركية الأربع الكبرى، وهي الأوسكار (سينما) وإيمي (تلفزيون)، وتوني (مسرح)، وجرامي (موسيقى).

وبين التلاعب اللفظي وسوء الفهم والمفارقات التاريخية المضحكة، حدّث بروكس أسلوبه الساخر في الفيلم الجديد لتتماشى مع عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال كرول “أعتقد شخصياً أن في الأعمال الكوميدية يمكن قول وفعل أي أمور مجنونة”، مضيفاً “ينبغي التفكير في الطريقة المُستخدمة لإيصال الفكرة ولماذا يجري تناولها في العمل”.

إلى الأعلى