أخبار عاجلة
مؤامرات ومفاجآت في “منهو ولدنا 2” خلال رمضان

مؤامرات ومفاجآت في “منهو ولدنا 2” خلال رمضان

متابعة بتجــرد: علاقة متوترة بين ريان وبندر وخلافات حول طريقة إدارة الشركة وتسييرها بينهما، ومحاولات مستمرة من فريدة لاستغلال ريان، في ظل تجاذبات في علاقة الأخير بحبيبته فيروز، ومفاجآت وقصة حب غير متوقعة، ثم دخول شخصيات جديدة في صلب الأحداث، وتحولات في أخرى تقلب كل الموازين في إطار كوميدي طريف ومشوق، ضمن الموسم الثاني من الكوميديا السعودية “منهو ولدنا” للمخرج منير الزعبي وإشراف خلف الحربي على MBC1 و”شاهد”.

إبراهيم الحجاج

يقول إبراهيم الحجاج أن “ريان الفجيري يشبهني كثيراً، يجمعنا الشعور بالسعادة، فريان عندما اغتنى صار سعيداً، وإبراهيم عندما نجح “منهو ولدنا” صار سعيداً أيضاً، وهذا التشابه يزداد في الموسم الثاني”. ويضيف قائلاً: “تحدثُ مواقف غريبة مع ريان تجعله يتوه في إدارة الشركة، ويواجه تحديات عظيمة، فهل يتمكن من التغلب عليها؟ وكيف سيدير الشركة؟ وهل ما زال يحب ما كان يحبه يوم كان فقيراً؟”. يتوقف عند علاقته بفيروز التي تمر بالكثير من المطبات، “لأنها تصدق ما يقال لها عنه من دون أن تعطيه فرصة لتسمع رأيه”، مشيراً إلى أن “ريان بسذاجته يمسح لعمّه بأن يدخل حياته ويتحكم بها”.

ويؤكد الحجاج بالقول أن “العمل جميل بالكواليس الخاصة به، والكواليس هنا رائعة، بداية من المشرف خلف الحربي إلى المشرف على الإنتاج عماد العنزي والمخرج منير الزعبي وحرصه المستمر على مدنا بطاقة إيجابية وفريق الإنتاج والممثلين جميعاً”، مثنياً على النص، “إذ كنا منبهرين من تغير الجو التي كتبها سامي الفليح”.

فايز بن جريس

يشير فايز بن جريس إلى التحولات في شخصية بندر، معتبراً أن “الموسم الثاني أقوى من الأول لجهة النص، وكل النواحي أيضاً، وقد صرنا عائلة”. يقول أن “بندر كان صارماً جداً وبشكل مبالغ فيه، وهو كأي مدير لديه هذه الطباع، لكنه كان صارماً أيضاً مع والدته، فيما سيبدو طبيعياً أكثر في الموسم الثاني، إذ بات يحزن ويفرح كأي إنسان طبيعي”. وعن علاقته بريان وأنيسة ويونس، يقول “إنها علاقة فيها الحار والحلو ومتذبذبة بشكل كبير مع الأول، وفيه بر للمرأة التي ربته مع الثانية، وكذلك هو ابن بار ليونس، وسيتقبل يونس وبندر طبائع بعضهما البعض”. يثني على التعاون مع المخرج منير الزعبي، قائلا: “كنت أتمنى التعاون معه منذ مدة، إلى أن التقينا في هذا المسلسل، وهو يعطي اللون والبهارات اللازمة للعمل”.  

خالد الفراج

يشرح خالد الفراج أن “في الجزء الثاني باتت الشخصيات معروفة للمشاهد والممثل، الذي بات قادراً على تطوير شخصيته”، لافتاً إلى أن “شخصية يونس متعبة ومرهقة، تطلبت مجهوداً أدائياً وصوتياً وجسدياً، لذا كنت متردداً في تقديمها، خصوصاً مع الإكسسوارات الضرورية في الجزء الأول”، مؤكداً “أننا غيرنا شكل الشخصية ومضمونها”. وعن الحب الجديد في حياة يونس، يقول ممازحاً: “الرجل يضج بحب، تمخض عن علاقة دائمة وسعادة وهناء، لكن كيف ومع مَن وأين، سنكتشف معاً في سياق الأحداث”. ويردف بالقول أن “يونس يحب الحياة السهلة، ولا يتحمّل أي مسؤولية، وهو متصاب ويقاوم الزمن، لكن للعمر أحكام”. ويصف منير الزعبي بالمخرج غير التقليدي، ويشيد بـ”جيل الشباب الذي يحمل راية الأعمال الكوميدية اليوم، متوجهاً بالشكر إلى المعنيين في MBC التي أعطتنا هذه المواعيد الذهبية”.

هند محمد

من جانبها، ترى هند محمد أن العمل اتخذ اتجاهاً مختلفاً، لافتة إلى أن “الجزء الأول تركز على الكوميديا بينما في الجزء الثاني تفرع لأمور أكبر بين الدراما والمؤامرات، ولا تخلو الأحداث من الكوميديا”. وتردف قائلة إن “أنيسة في حيرة، فبعدما كان تركيزها على استرجاع ولدها الذي فقدته منذ ثلاثين عاماً، أضحت الأمور في حياتها أبعد وأعمق”، لافتة إلى “أنها لم تنس بندر ابنها بالرضاعة، لكانت أرادت أن تستعيد ولدها الحقيقي، وكان من المستحيل أن تنسى أي من الإثنين”. وتتوقف عند أكثر من حدث مع انطلاقة الموسم، “أولها الخيانة التي تتعرض لها ممن اعتبرته ساعدها الأيمن، وقد كانت الصدمة القاضية لأنها دخلت في صراع ولم تكن متوقعة لهذه الخيانة، ومع ذلك تعايشت معها، كما أنها تتخذ قرارات وخيارات مفاجئة”.

خيرية أبو لبن

من جهتها، توضح خيرية أبو لبن أن “علاقة ريان وفيروز تحكمها التجاذبات، هما ما زالان يحبان بعضهما البعض، وفي مثل هذه العلاقات من الطبيعي أن تحصل صراعات مماثلة، وسنرى كيف يواجهان الصعوبات، هذا على الصعيد العاطفي. أما على الصعيد المهني، فقد ركزت فيروز أكثر على عملها، لأن تريد أن تبني نفسها بنفسها، وتركز طموحها على أن تكون رائدة أعمال”. وتضيف “أننا سنرى في هذا الجزء دخلاء كثر على حياة ريان، وهذه الصعوبات يعايشها ريان وتعيشها معه فيروز بالتالي، كما أن الصراعات العاطفية تزعزع ثقتها بحبيبها”. وتلفت أبو لبن إلى أن “علاقة فيروز بأنيسة، ستصبح أقوى وتكون الأخيرة بمثابة الأم والداعم لها”.

علي الحميدي

يؤكد علي الحميدي أن “نجاح الجزء الأول كان متوقعاً، ونتمنى نجاحاً مماثلاً أو أكبر للثاني”. وعن التطورات في شخصية هلال، يقول: “لا أريد أن أسميها انقلاباً، بل خفايا كانت غامضة، لكونه مرافق السيدة أنيسة، وبالتالي كان يتقن أموراً لم يفصح عنها، وسينكشف جانباً جديداً لم يظهر سابقاً، والذي اسميته بالانقلاب بصورة لم تكن متوقعة”. يراهن الحميدي على أن “الناس لن يكرهوا تحولات الشخصية، لأنها مطبوعة بالكوميديا، وبشر مضحك خاصة في ثنائية مع شخصية جليل (سعيد صالح). ويعتبر أن شخصية يونس هي الأكثر استفزازاً لهلال”.

ريم العلي

من جهتها، تشير ريم العلي إلى أن “فريدة لم تتغير، بل زادت شراً”، لافتة إلى “أنني حاولت أن أكون محامي الدفاع عنها، وأعتقد أن الناس سيتعاطفون معها، وبعضهم سيجد لها مبررات لما تفعله”. وتوضح أن “لا أحد شرير بالمطلق، وحاولت أن أفهم لما تتصرف بهذه الطريقة، رغم أن أفعالها في هذا الموسم أكثر شراً من الموسم الماضي”. وتضيف أن “فريدة وحيدة وليس لها سند، تعاني غيرة وغل، وتريد أن تبدو قوية على طول الخط”. وتختم ريم بالقول “أننا قد نلتمس لها عذراً في بعض الأحيان، لكنها تصل بشرّها إلى حد تدمير حياة شخصين لأنها تستأهل السعادة التي يعيشونها برأيها أكثر منهم، كما أن الحلقات ستشهد سلسلة مواجهات لفريدة”.

محمد القحطاني

في السياق نفسه، ينضم إلى الموسم الجديد من “منهو ولدنا”، الممثل محمد القحطاني الذي يقدم شخصية صالح، وهو عم ريّان. ويشير القحطاني إلى أن “الرجل عائد من قريته إلى الرياض ليقابل ابن أخيه وقد كان منقطعاً عن أخيه وعائلته لسنوات إلى أن يقنعه أحد الأشخاص بالعودة، ونراه يدخل في أزمات نفسية في سياق الأحداث”. ويسأل القحطاني: “هل سيتعاطف صالح مع ريّان؟ وما الهدف من عودته؟

المخرج منير الزعبي

من جانبه، يؤكد المخرج منير الزعبي أن “نجاح الموسم الأول حمّلنا مسؤولية كبيرة، ودفعنا لتقديم محتوى أفضل، من خلال تنوع أكبر في الشخصيات والأحداث، كما أن نص الموسم الثاني مكتوب بشكل جاذب”، مشيراً إلى “أننا عقدنا اجتماعات مكثفة لتطوير الفكرة والأحداث، كما أردنا أن نبين الجانب الطريف لبعض الشخصيات مثل هند محمد، وهو غير المعروف للجمهور، والذي كان مخفياً عنا أيضاً، وفي هذا الجزء ستشكل مفاجأة، وتتخذ الأحداث منحى مغايراً”. ويكشف الزعبي إلى أننا في هذا الجزء نقدم كوميديا وتشويق، وسيفاجأ الجمهور بوجوه تكشف الأقنعة في إطار كوميدي”، لافتاً إلى “أننا حرصنا على التنويع في مواقع التصوير مع دخول شخصيات جديدة، وقد شعرت والممثلين بالاختلاف بين الموسمين، إضافة إلى الروح الجميلة السائدة بين فريق العمل”.

يُعرض  مسلسل “منهو ولدنا 2” على MBC1 خلال شهر رمضان.

إلى الأعلى