أخبار عاجلة
هذه الأفلام صنعت شهرة جورج كلوني

هذه الأفلام صنعت شهرة جورج كلوني

متابعة بتجــرد: يعتبر جورج كلوني واحداً من أشهر نجوم هوليوود خلال الخمسة وعشرين سنة الأخيرة.

مسيرة جورج كلوني الذي ظل لسنوات يحمل لقب أشهر رجل أعزب في هوليوود، فيها عدة محطات ساهمت في صناع شهرته٬ وتؤكد أن حرص وسائل الإعلام على وضعه في إطار النجم الوسيم محبوب الفتيات، فيها نوع من عدم التقدير لقيمته الفنية.

في هذا التقرير نستعرض أبرز محطات جورج كلوني التي حفر بها اسمه في عالم النجومية والشهرة العالمية.

حين نتحدث عن جورج كلوني يجب أن نشير إليه كمنتج ومؤلف ومخرج وممثل، لأنه حقق نجاحات كبيرة في المجالات الأربعة المرتبطة بصناعة الأفلام، وترشح لجائزة الأوسكار 8 مرات بسبب ذلك التنوع.

الميزة الأهم حين ننظر إلى مشوار كلوني هو قدرته على منافسة نفسه باستمرار، كما لو كان 4 أشخاص مستقلين يعملون في نفس الوقت، وأفضل مثال لذلك هو ترشحه سنة 2006 لثلاث جوائز أوسكار، إثنين منهم كأفضل مؤلف وأفضل مخرج عن فيلم Good Night, and Good Luck الذي شارك في بطولته.

لكن ترشيحه الثالث لجائز الأوسكار 2006، جاء كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Syriana، وفاز بتلك الجائزة.

وفي سنة 2008 ترشح كلوني لجائزة أوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Michael Clayton ولم يفز بها، ثم ترشح لنفس الجائزة سنة 2010 عن فيلم Up in the Air ولم يحققها كذلك.

وعاد كلوني إلى قوائم الأوسكار سنة 2012 بترشيحان، الأول كأفضل مؤلف عن فيلم The Ides of March والثانِ كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم The Descendants، ولم يفز بأي منهما.

وفي العام التالي، حصل جورج كلوني على ترشيحه الثامن في قوائم الأوسكار، وفوزه الثاني بالجائزة الثمينة، وتلك المرة كأفضل منتج عن فيلم Argo، وهي الجائزة التي تقاسمها مع بن أفليك وجرانت هيسلوف.

خلال السنوات الماضية زاد شغف جورج كلوني بالإنتاج والإخراج، وجاء ذلك على حساب التمثيل، ويرتبط نجم هوليوود حالياً بسبعة مشاريع لأفلام من إنتاجه إلى جانب مشروعين من إخراجه، فيما لا يرتبط كلوني بأي فيلم جديد كممثل، بعد عرض فيلمه الأخير Ticket to Paradise الذي شاركته بطولته جوليا روبيرتس.

إلى الأعلى