أخبار عاجلة
شاكيرا دعمت لاعبًا محكومًا بالإعدام في نهائي كأس العالم

شاكيرا دعمت لاعبًا محكومًا بالإعدام في نهائي كأس العالم

متابعة بتجــرد: طالبت النجمة الكولومبية شاكيرا لمناسبة مباراة لقب كأس العالم في كرة القدم أمس الأحد، بالإلتفات إلى قضية اللاعب الإيراني أمير نصر آزاداني المحكوم بالإعدام، بسبب مشاركته في الاحتجاجات التي اندلعت في إيران عقب مقتل الشابة مهسا أميني. 

وغرّدت الفنانة العالمية في حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “اليوم في نهائي كأس العالم، أتمنى أن يتذكر اللاعبون في الملعب والعالم كله، أن هناك رجالاً وزميلاً يدعى أمير نصر، محكوم عليهم بالإعدام، فقط لتحدثهم لصالح حقوق المرأة”. 

وأضافت: “آمل بأن يكون هناك أكثر من دقيقة صمت في قلوبنا لتذكر ما هو مهم وأكثر من صوت واحد يصرخ من أجل ما هو عادل”. 

وكانت شاكيرا قالت في وقت سابق: “النضال من أجل المساواة وحقوق الإنسان يجب الإشادة به وليس مقابلته بالعقاب… أنا أقف متضامنة مع أمير نصر آزاداني”. 

وبحسب وكالة أنباء “ميزان”، فإن لاعب كرة القدم السابق آزادني سيلقى نفس مصير المصارع مجيد رضا رهناورد الذي تم إعدامه علناً لمشاركته في الاحتجاجات المنددة بمقتل مهسا.

وبحسب التقارير المتداولة، فإن السلطات الإيرانية وجهت للاعب آزادني تهمة “البغي” ، أو “العداء لله”. 

ومن جهتها طالبت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيبرو” بإلغاء حكم الإعدام بحق آزادني. 

وجاء في بيان أصدرته “فيبرو”: “تشعر فيفبرو بالصدمة والاشمئزاز من التقارير التي تفيد بأن لاعب كرة القدم المحترف أمير آزاداني يواجه عقوبة الإعدام في إيران بعد مشاركته في حملة للدفاع عن حقوق المرأة والحريات الأساسية في بلاده، نتضامن مع أمير وندعو إلى إلغاء عقوبته فوراً”.

إلى الأعلى