أخبار عاجلة
بهاء سلطان يتحدّث عن فترة ابتعاده عن الفن ويكشف هذا السرّ

بهاء سلطان يتحدّث عن فترة ابتعاده عن الفن ويكشف هذا السرّ

متابعة بتجــرد: بيّن الفنان المصري، بهاء سلطان، ما كان يفعله أثناء غيابه عن الساحة الفنية في السنوات السبع الماضية، مشيراً، في حواره مع الفنانة “أنغام” في برنامجها الجديد، إلى أنه كان يقضي الوقت في الاستماع لصوت قارئ القرآن الكريم محمد عمران، كونه يحبه، ويعتبر صوته حلماً كبيراً، فضلاً عن استماعه الأغاني التركية، ورغم عدم فهمه اللغة، فإن الموسيقى تسحره، معتبراً أن هذه المرحلة تلت مرحلة الاستمتاع بأغاني أم كلثوم وعبدالوهاب وعلي الحجار، في بداياته الفنية.

وأوضح بهاء أن شقيقه الأكبر هو من نصحه بالالتحاق بكلية التربية الموسيقية، بعد أن حصل على مجموع 58% في “الثانوية العامة”، واكتشف موهبته وشبه صوته بصوت الفنان عبده الإسكندراني.

وروى بهاء، في الحوار، دور الفنانَيْن علي الحجار ومصطفى كامل في دعمه فنياً في بداياته، قائلاً: “للحجار مواقف عديدة معي، وحاول مساعدتي كثيراً في بدايتي الفنية، وهو معجب كثيراً بصوتي وأغنياتي، كما أعجب الفنان مصطفى كامل بي، وكان يحرص على مساعدتي في البدايات”.

وعن بداياته الفنية، قال بهاء إنه بدأ الغناء في كورال الفنان حسام حسني، وأنه تعرف عليه من خلال شقيقته، التي كانت تدرس معه في الكلية، وأضاف: “في مرة قالت لي مش عايز تغني؟ لأن حسام حسني وقتها كان بيعمل فريق كورال، وحسام سمعني، واختارني، وبدأنا نسجل حاجات كورال في الكلية”.

وكشف بهاء كواليس تعرفه على الفنان مصطفى كامل، قائلاً: “جت فترة كنا بنسجل، وبنعمل شريط للفنان مصطفى كامل، بس كان الكورال هو اللي بيغني الأغاني، وحسام حسني قال له: اسمع بهاء، صوته حلو وهيعجبك، وغنيت له حاجات شعبي، وهو بيحب اللون ده وعجبه الموضوع، وقالي إنت صوتك يعمل شريط لوحده، وبعدين خدنا ميعاد من المنتج نصر محروس وروحنا وبدأت بقى”.

وأشار بهاء إلى أنه تعاون مع مصطفى كامل، في أغانٍ، مثل: “احلف”، و”3 دقائق”. وحول أغنيته الأشهر “يا ترى”، قال بهاء إنه أعاد تسجيلها 4 مرات، حتى خرجت للجمهور بهذه الصورة التي أحبوها بها، وكان حلماً بالنسبة له أن يتعامل مع الملحن والموزع طارق عاكف. 

 وكان بهاء سلطان قد احتفل، مؤخراً، بطرح أحدث أغانيه “قلب أسود” من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، وتوزيع وميكس وماستر جلال حمداوي.

إلى الأعلى