أخبار عاجلة
حسن الرداد وروبي يعيدان مسرحية فؤاد المهندس وشويكار

حسن الرداد وروبي يعيدان مسرحية فؤاد المهندس وشويكار

متابعة بتجــرد: تبقى مسرحية “سيدتي الجميلة”، التي قدمها النجم المصري فؤاد المهندس مع الفنانة القديرة شويكار عام 1969، من الأعمال الفنية الخالدة لدى ذاكرة الجمهور العربي، وتم تقديمها ببراعة كبيرة بمشاركة عدد من نجوم الفن المصري. 

وفي مفاجأة للجمهور، تعاقد الفنان حسن الرداد والفنانة روبي على بطولة مسرحية “سيدتي الجميلة” للكاتب الراحل بهجت قمر.

ومن المقرر أن يكتب المعالجة الدرامية الخاصة بالعمل المؤلف والسيناريست أيمن بهجت قمر، والذي أكد أنه سيحافظ على القوام الرئيسي لرؤية مخرج العرض حسن عبدالسلام، وهي مستوحاة من النص الأصلي “سيدتي الجميلة”، للكاتب الراحل بهجت قمر، لكن سيجري تقديمها بشكلٍ مُعاصر. 

ومن المقرر أن تعرض المسرحية أواخر هذا العام، ضمن فعاليات موسم الرياض بالسعودية. 

مسرحية “سيدتي الجميلة”، قدمها الكاتب الراحل الكبير بهجت قمر عام 1969، وقام ببطولتها: فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، وجمال إسماعيل ومن إخراج حسن عبدالسلام. 

وتدور أحداث مسرحية “سيدتي الجميلة” حول كمال (فؤاد المهندس)، الذي يبحث عن امرأة جميلة ليتحايل على الملك، ويقابل في طريقه سارقة (شويكار)، فيعجب بشخصيتها المتوحشة، ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، وكيفية التصرف مع الملك. 

على جانب آخر، يستعد حسن الرداد للعودة للسينما بعد غياب عامين، بفيلمه الجديد “تحت تهديد السلاح”، من تأليف أيمن بهجت قمر. 

الفيلم من إخراج محمد عبدالرحمن حماقي، ويضم نخبة كبيرة من نجوم الفن، على رأسهم: مي عمر وشيرين رضا وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد وأحمد بدير وعباس أبو الحسن، والفيلم من إنتاج “السبكي للإنتاج الفني”.

إلى الأعلى