أخبار عاجلة
جديد قضية استقالة هاني شاكر.. فتح تحقيق وفنانون يتضامنون

جديد قضية استقالة هاني شاكر.. فتح تحقيق وفنانون يتضامنون

متابعة بتجــرد: رغم تأكيد الفنان هاني شاكر أن قرار استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية في مصر لا رجعة فيه، فإن إجماع النقابة خالف رأي أمير الغناء العربي، ورفض هذه الاستقالة بالإجماع، وهو القرار الذي صدر عن الاجتماع الطارئ، الذي عقده مجلس إدارة النقابة مساء أمس الثلاثاء.

ويناشد مجلس الإدارة الفنان هاني شاكر إعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي، واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة، التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية، وفق بيان صادر عن النقابة.

ولم يتوقف الأمر عند المهن الموسيقية، فقد أصدر الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية بيانًا عاجلًا بشأن استقالة الفنان هاني شاكر، كنقيب للمهن الموسيقية، مشيرًا إلى رفض القرار والتحقيق فيه، متخذاً عدة قرارات من أبرزها تشكيل لجنة قانونية عاجلة للتحقيق مع من تسبب في الأحداث المؤسفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمجازاة المتسبب.

كما قرر الاتحاد رفض استقالة الفنان الكبير هاني شاكر، ودعمه بكل صور الدعم، حفاظاً على مكانته اللائقة كفنان كبير، استطاع أن يتخذ مكانة مرموقة بين المبدعين في مجال الغناء، ونقيب شهدت النقابة في عهده تطورًا ملحوظًا ليس على مستوى أعضاء الجمعية العمومية، بل والمجتمع بأسره.

وضمن ذات السياق، عبر عدد من الفنانين عن استيائهم من الأحداث التي شهدتها النقابة، مؤكدين دعمهم المطلق لأمير الغناء العربي، وكان من أبرزهم الفنانة نادية مصطفى، التي كتبت عبر حسابها على “فيسبوك”: “الفنان الكبير والإنسان المحترم وأخي الغالى وأمير الغناء العربي.. حقك على راسي أنا وسأظل عمري كله فخورة بكوني أحد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، في ظل رئاستك، فما قصرت يوماً، وحفظت الأمانة، وستظل العمر كله المحترم الأصيل والقامة الشامخة”.

بينما عبرت الممثلة وفاء عامر عن حزنها الشديد لاستقالة هاني شاكر، موجهة له رسالة، طالبته خلالها بالعودة لتقديم الفن الجميل، لأنه الأنسب له، قائلة إنه لن يخسر شيئاً، وإنما الخاسرون هم أصحاب الصوت النشاز.

وفي سياق متصل، وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس اعتذاراً لمتابعيه عن تغريدته التي هاجم خلالها الفنان هاني شاكر، عقب إعلان استقالته أمس من رئاسة نقابة المهن الموسيقية، واصفاً تصريحه بأنه جاء رفضاً لقطع الأرزاق.

إلى الأعلى