أخبار عاجلة
هاني شاكر ينتقد إطلالة ويجز في الرياض.. طمضحك ومبكي بنفس الوقت”

هاني شاكر ينتقد إطلالة ويجز في الرياض.. طمضحك ومبكي بنفس الوقت”

متابعة بتجــرد: أثار نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر جدلًا واسعًا بعد تعليقه على الإطلالة الأخيرة لمطرب الراب ويجز بحفله في موسم الرياض، مع توقعات بصدور قرار عاجل بمنعه من مزاولة مهنة الغناء على غرار القرارات العاجلة السابقة التي طالت نجوم أغاني المهرجانات.

واكتفى هاني شاكر بالتعبير عن أسفه ووصف الإطلالة بأنها مضحكة ومبكية بنفس الوقت. وعلى عكس قراراته السريعة ضد نجوم المهرجانات والتي تصدر ببيانات رسمية عن نقابة المهن الموسيقية، اختار النقيب هاني شاكر حسابه على موقع تويتر للرد على الاستفسارات التي وصلته بشأن إطلالة ويجز وغرد قائلا: ‏”بعد أن سآلت أكتر من مرة عن صورة ويجز الأخيرة، وهذا اللوك الغريب رأيي الشخصي أن بيت الأزياء خسر كتير جدًا بعد هذا المظهر المضحك المبكي في نفس الوقت”.

وسبق أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر بيانا عاجلا للتبرؤ من مطربي الراب، بعد انتشار عدة أغنيات لهم تتضمن كلمات نابية ومخالفة للآداب العامة، وأكدت النقابة في بيانها إنها لا تملك سلطة معاقبة هؤلاء المطربين المنتشرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأنهم ليسوا أعضاء في النقابة، وغير مصرح لهم بتقديم حفلات عامة.

وأضاف شاكر أن النقابة تفرض قانونها ولوائحها على الذين استوفوا أوراقهم واجتازوا الاختبارات ووقعوا تعهدات بالظهور اللائق للفنان المصري وعدم الخروج عن القيم الاجتماعية بكافة أشكالها ولا عن الأخلاق ومراجعة الكلمات قبل طرحها على السوشيال ميديا أو الجمهور مباشرة.

واشار نقيب المهن الموسيقية أن النقابة تتبرأ وتستنكر كل الكلام الخارج والألفاظ الموحية للعنف أو الجنس أو الكراهية وكل ما يدعو إلى الحط من قيم وثوابت وأخلاق المجتمع من هؤلاء وأنهم ليسوا أعضاء بالنقابة وغير مصرح لهم، لافتا الي ان النقابة تهيب لمن يرغب في الانضمام إليها تقديم أوراقه المبينة بلجنة القيد لاجتياز الاختبارات والالتزام بالقانون واللوائح المنظمة.

إلى الأعلى