أخبار عاجلة
خوفاً على زوجته أمل.. جورج كلوني يتصل بالبيت الأبيض

خوفاً على زوجته أمل.. جورج كلوني يتصل بالبيت الأبيض

متابعة بتجــرد: قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن نجم هوليوود جورج كلوني  يشعر بالقلق من أن زوجته أمل قد تتأثر بالعقوبات التي تم التهديد بها ضد المحكمة الجنائية الدولية لإصدارها مذكرات اعتقال ضد بنيامين نتنياهو والعديد من المسؤولين الإسرائيليين.

وبحسب ما ورد، تواصل جورج كلوني مع ستيف ريكيتي، أحد كبار مساعدي البيت الأبيض، بعد أن انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن المحكمة الجنائية الدولية، التي أمرت بإصدار أوامر اعتقال لقادة إسرائيل وحركة حماس بمساعدة قانونية من زوجته اللبنانية الأصل أمل علم الدين.

وقالت الصحيفة إن كلوني كان منزعجاً للغاية لأن زوجته قد تخضع للعقوبات في حين أعرب العديد من مساعدي بايدن من مخاوفهم بشأن انسحاب كلوني من حفل تبرعات ضخم لحملة بايدن الانتخابية في 15 يونيو بلوس أنجلوس.

وبصفتها محامية بريطانية لبنانية مخضرمة في مجال حقوق الإنسان، كانت أمل كلوني جزءًا من مجموعة من المستشارين القانونيين المقيمين في المملكة المتحدة الذين ساعدوا المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت  بسبب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

إلى الأعلى