أخبار عاجلة
“السيدات لا يأخذن حقهن”.. يسرا اللوزي تنتقد القوانين التي تظلم المرأة

“السيدات لا يأخذن حقهن”.. يسرا اللوزي تنتقد القوانين التي تظلم المرأة

متابعة بتجــرد: وجّهت الفنانة يسرا اللوزي، انتقادات حادة لبعض القوانين التي تظلم المرأة ولا تمنحها حقوقها وتحجّم من صلاحياتها في الوقت الحالي.

وقالت يسرا اللوزي: “الأكيد إن السيدات لا يأخذن حقهن، وأصاب بالصدمة حتى الآن عندما أسمع أمورًا في القانون لها علاقة بالمرأة، مثل أن الولي الطبيعي للأبناء هو الأب فقط، لماذا لا يكون الأب والأم معاً؟.

وتابعت: “هناك أمور أكتشفها عندما أتحدث مع أحد المحامين أو عندما أذهب للبنك لفتح حساب، وهناك قضايا كثيرة تم طرحها في الدراما وأحدثت تغيرات كثيرة في القوانين، جعلت هناك ضغطًا مجتمعيًا على مواضيع مثل الولاية التعليمية، وهذا يُحدث حراكًا مجتمعيًا”.

يُذكر أن يسرا اللوزي شاركت خلال موسم رمضان الجاري، بمسلسل “صلة رحم”، الذي انتهى عرضه في النصف الأول من رمضان، بطولة الفنان إياد نصار، هبة عبد الغني، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، أسماء أبو اليزيد، صفاء جلال، وآخرين، تأليف محمد هشام عبية، وإخراج تامر نادي.

ودارت أحداثه في إطار اجتماعي، حول طبيب التخدير حسام، الذي يحاول بشتى الطرق أن ينجب من زوجته، التي تستأصل رحمها بعد حادث سير، فيتجه لعمليات استئجار الأرحام، وتنتهي رحلته بطريقة عادلة. 

إلى الأعلى