أخبار عاجلة
في “حق عرب”.. أحمد العوضي يكشف كواليس أول صفعة تعرض لها

في “حق عرب”.. أحمد العوضي يكشف كواليس أول صفعة تعرض لها

متابعة بتجــرد: يتصدر الفنان المصري أحمد العوضي المشهد حالياً من خلال دوره في مسلسل «حق عرب» الذي تعرضه قناة أبوظبي وتطبيق ADtv، إذ يجسد شخصية «عرب» الذي يواجه العديد من الصراعات في حياته الشخصية والعملية.

وفي هذا الشأن، كشف النجم المصري تعرضه للضرب لأول مرة في أحد مشاهد هذا المسلسل، مشيراً إلى أن الصفعة التي صفعته إياها الممثلة سلوى عثمان كانت حقيقية.

وقال العوضي خلال لقائه في برنامج «الراديو بيضحك» عبر إذاعة «الراديو 9090»: «دي أول مرة اتضرب في الدراما ألم حقيقي»، مؤكداً أنه هو من طلب منها أن تقوم بصفعه ليبدو المشهد حقيقياً، مما جعل الناس تحبه ويشعرون به.

وكان هذا المشهد تحديداً قد لاقى رواجاً كبيراً، إذ لأول مرة يظهر فيها العوضي وهو يتعرض للضرب بعدما اعتاد الجمهور عليه بأن لا أحد يستطيع المساس به في أدواره السابقة.

وعلى صعيد المسلسل، أكد العوضي أن الأحداث لم تبدأ بعد، وأنه رغم الصراعات التي ظهرت في الحلقات الأولى إلا أنه ما يزال هناك الكثير مما يقدمه العمل، إلى جانب أن هناك الكثير من الأحداث غير المتوقعة.

أما إذا كان «عرب» سيتمكن من أخذ حقه أم لا؟ أجاب العوضي بصراحة، أنه سيأخذ حقه ولكن لا أحد يعرف ما هو هذا الحق، أي هل هو حق والده الذي ليس والده الحقيقي أم حقه من أشخاص آخرين، لافتاً إلى أن هناك خطوطا جديدة ستظهر في المسلسل في الحلقات القادمة.

ورد النجم المصري على أخبار استبدال نجوم بآخرين في العمل، مثل النجمة إلهام شاهين التي تم استبدالها بالنجمة وفاء عامر، مبيناً أن الأمر ربما كان مجرد ترشيحات أو اقتراحات من قبل بعض الأشخاص ولم يجري الاتفاق عليها فيما بعد.

وأوضح العوضي أنه سعيدٌ بالعمل مع النجمة وفاء عامر التي تجسد شخصية «صباح الجياش» في المسلسل والتي تربطها علاقةٌ خفية مؤثرة بـ «عرب»، إذ إنها أمه التي لا يعرف عنها شيئاً بينما تدرك هي أنه ابنها وتخاف عليه، واصفاً إياها بـالبارعة والمؤثرة.

وحول «اللزمات» التي يقولها في المسلسل، أشار العوضي إلى أن «تشكر ما تحرمش» هي كلمة عادية جداً ولكنه استطاع توظيفها بشكلٍ صحيح وأنه دمج كلمتين ببعض حتى جاءت هذه «اللزمة» التي يحبها الجمهور وباتوا يستخدمونها في أحاديثهم.

وعن سبب اختياره لهذه القصة تحديداً ليجسدها، قال العوضي: «عشان الشخصية دي جاية من الشارع وأنا دماغي مشغولة دايماً إني أقدم شخصيات شبه الناس»، مضيفاً أنه كان حريصاً على أن يقدم «عرب» بعيداً عن شخصية «الخديوي» و«بكر الاسكندراني»، لأنهم كلهم شخصيات شعبية تجمعهم التيمة الشعبية.

وبينَّ العوضي أن والدته توفيت وهو صغيرٌ جداً، ولم يستطع عيش مشاعر الأمومة، لذا عندما تأتيه الفرصة لتقديمها، فإنه يجسدها بأريحية لا سيما إذا كان يشعر تجاه الممثلة التي أمامه بأنها أمه، مثلما حدث معه مع النجمة سلوى عثمان التي تؤدي دور أمه في مسلسل «حق عرب».

إلى الأعلى