أخبار عاجلة
“خروف شريد” أول فيلم مصري ينفذه الذكاء الاصطناعي

“خروف شريد” أول فيلم مصري ينفذه الذكاء الاصطناعي

متابعة بتجــرد: ينطلق خلال الفترة المقبلة عرض أول فيلم يتم تقديمه وتنفيذه بالذكاء الاصطناعي بعنوان “خروف شريد” في قاعات السينما المصرية، وهو عمل يعد منتجوه بأنه سيكون مختلفا من حيث مستوى المضمون والشكل.

ويقول مخرج العمل كريم شهاد في تدوينة على صفحته بفيسبوك “فيلم خروف شريد أول تجربة مسيحية بالذكاء الاصطناعي قريبا…. خلال أيام انتظرونا”.

والفيلم فكرة وتأليف كريم شهاد وإخراجه، وهو سيناريو وحوار سارة عماد، ومن إنتاج شركة “ألفا و أوميجا”، والعمل من بطولة النجم لطفي لبيب ونخبة من النجوم بينهم محمود فارس، ماري محفوظ، والأطفال مارك ماجد، مارفلا ماجد، وجوي سامح الكسان.

وشارك محمود فارس متابعيه على صفحته بفيسبوك صورة تجمعه بالفنان لطفي لبيب، معلقا عليها بالقول “مع البهجة كلها أستاذ لطفي لبيب المحترم وسعادة كبيرة أن أشارك حضرتك البطولة في أول عمل فني بتقنية الذكاء الاصطناعي”.

وأدت المرنمة ماريان رفعت ترنيمة “خروف ضليت”، وهي من كلمات مايكل سامي، وألحان إيريني ميخائيل، وتوزيع سامح الكسان، وتمت التسجيلات في SamStudio، وفيديو غرافيك الذكاء الاصطناعي (AI) الفنان كريم شهاد.

والطفلة مارڤيلا ماجد التي تؤدي دور الخروف الشريد، شاركت بترنيمة “خروف شريد” من كلمات سارة عماد، وألحان وتوزيع سامح الكسان.

وأعربت المرنمة ماريان رفعت عبر صفحتها بفيسبوك عن سعادتها بالمشاركة في أول فيلم ذكاء اصطناعي في الوطن العربي”.

إلى الأعلى