أخبار عاجلة
بيرجي أكالاي تجسد شخصية أول مغنية أوبرا تركية

بيرجي أكالاي تجسد شخصية أول مغنية أوبرا تركية

متابعة بتجــرد: وقع الاختيار على النجمة التركية، بيرجي أكالاي؛ لتجسيد شخصية أول مغنية أوبرا في تاريخ تركيا، بالفيلم الجديد الذي يحمل اسم «أغنية الجمهورية».

وفي التفاصيل التي نقلتها وسائل إعلام تركية، ستلعب النجمة البالغة من 39 عاماً دور البطولة، في الفيلم الذي تدور أحداثه خلال عام 1930، وتقدم شخصية «نعمت فاهيد»، أول امرأة غنت الأوبرا في تركيا.

وإلى جانب بيرجاي أكالاي، انضم النجوم: صالح بادمجي، وأرتان صابان، وتشاغلار تشوروملو بديل النجم بوران كوزوم، إذ جرى استبعاد الأخير لأنه وجه إعلاني لأحد البنوك، بينما الفيلم حاصلٌ على دعمٍ وتمويل من بنكٍ آخر.

ووفقاً للتقارير، فإن فيلم «أغنية جمهورية» سيكون بمثابة مرآةٍ لتركيا في الثلاثينيات، ويُعد أحد المشاريع الجديدة الأكثر شعبية لشركة «BKM»، في ذكرى مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية.

ومن المتوقع أن يقدم النجم أرتان صابان شخصية «مصطفى كمال أتاتورك‏»، أول رئيس للجمهورية التركية، في الفيلم الذي سيتم تصويره بميزانيةٍ ضخمة.

وهذه ليست المرة الأولى، التي تُجسد فيها النجمة التركية دور إحدى النساء التركيات الشهيرات، إذ سبق أن لعبت دور الروائية والسياسية والأكاديمية «خالدة أديب أديوار»، في فيلمٍ حمل عنوان «Zaferin Rengi».

و«نعمت فاهيد» واحدة من الفنانات المهمات، اللاتي حصلن على مكانة لائقة في تاريخ الفن التركي، وكانت أول مدربة غناء في المعهد الموسيقي، إلى جانب أنها أول مغنية أوبرا في التاريخ التركي.

و«نعمت» حفيدة «عثمان حمدي بك»، وقد درست الموسيقى بالعديد من الدول الأوروبية في سن مبكرة، وأقامت العديد من الحفلات الموسيقية في العديد من المؤسسات بأوروبا خلال السنوات الأخيرة للدولة العثمانية، وعادت إلى تركيا بعد إعلان الجمهورية.

وتعد «نعمت»، أيضاً، اسماً بارزاً في الفنون المسرحية، حيث لعبت دوراً رائداً في «أوبرا أوزسوي»، أول أوبرا في تركيا، كما ساعدت في شهرة الموسيقى الغربية، من خلال تقديم العديد من الحفلات الموسيقية على المسرح وفي الراديو، لتكون واحدة من أولى المغنيات الرائدات في تطوير الموسيقى الغربية بتركيا.

يُذكر أن آخر أعمال النجمة التركية، بيرجي أكالاي، كان مسلسل «الطموح الأعمى»، الذي عرضت منصة نتفليكس منه موسمين حتى الآن بسبب نجاحه الكبير، إذ يتتبع قصة مذيعة ناجحة، تسعى خلفها مذيعةٌ أخرى للإيقاع بها، وأخذ مكانها وشهرتها.

إلى الأعلى