أخبار عاجلة
بيومي فؤاد: هذا ما تعلمته من عادل إمام

بيومي فؤاد: هذا ما تعلمته من عادل إمام

متابعة بتجــرد: كشف الفنان الكوميدي المصري، بيومي فؤاد، السبب وراء شهرته الفنية الكبيرة، التي حققها في السنوات الأخيرة، وقال خلال حلوله ضيفاً على برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، إن الأخيرة كانت وراء معرفة الناس به، من خلال تقديمه في الأعمال التي تنتجها.

وتطرق فؤاد إلى الأزمة الصحية الأخيرة التي مر بها، قائلاً: «كانت لديَّ مشكلة صحية في أعصاب قدمي من الوقوف على خشبة المسرح، حيث كنت أشعر بتنميل في قدمي إذا طالت الوقفة، وعرفت أن السبب وجود ألم في الظهر، ما اضطرني للخضوع للعلاج، ودخول المستشفى».

وبين فؤاد أنه تعافى صحياً، وأنه حالياً يقوم بتصوير دوره في مسلسل «الكبير أوي 8»، المقرر عرضه في موسم دراما رمضان، ويواصل خلاله تجسيد شخصية «الدكتور ربيع»، التي صارت لازمة أساسية في المسلسل الذي يحظى بمتابعة الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي.

وفي رده على سؤال عن النصيحة التي وجهها إليه الفنان عادل إمام، قال فؤاد: «طلب مني (الزعيم) أن أتعلم قول كلمة (لا)، وأن تكون قوة الكلمة بمقدار كلمة (نعم)، وذلك بسبب خجلي من رفض الأدوار، التي تعرض عليّ من المنتجين والمخرجين».

وعن سبب حب بيومي للعمل، وعدم قدرته على رفض ما يعرض عليه من أعمال، قال: «أنا أحب العمل والحركة مثل والدي، ولا أحب الجلوس في البيت بلا عمل، حتى قبل شهرتي الفنية، كنت على هذه الحال، فقد كنت موظفاً نهاراً، وفي الليل أقدم ثلاث مسرحيات».

وعن بداية شهرته، قال: «زوجتي قالت لي عام 2008 إن عام 2013 سيكون سنة السعد عليّ، وهي لا تقرأ الفنجان ولا تنجم، ولكن إحساسها يكون غالباً في محله»، وبالفعل عام 2013 مصر كلها عرفت بيومي فؤاد.

وكشف فؤاد عن أنه لا يمانع في القيام بتجربة أداء (كاستينغ) مع أي مخرج، لمعرفة ما إذا كان الدور المرشح له مناسباً أم لا، وقال: «كنت أذهب إلى أكثر من أوديشن خلال بدايتي وهذا ليس عيباً، حيث سمعت من قبل أن نور الشريف وأحمد بدير عملوا (كاستينغ) لتقديم فيلم (المصير)، على الرغم من شهرتهما الكبيرة ونجوميتهما».

وحول أول أجر مالي تقاضاه مقابل عمل فني، قال فؤاد: إنه حصل على مبلغ 750 جنيهاً، مقابل المشاركة في عمل مسرحي لمدة 15 يوماً، في بداياته وقبل زواجه.

واعترف فؤاد بأنه غير راضٍ عن الكثير من الأعمال التي قدمها، سواءً على صعيد السينما أو الدراما أو المسرح، مؤكداً أن زوجته وأبناءه هم النقاد الأوائل له على أعماله، ولا يجاملونه.

إلى الأعلى