أخبار عاجلة
مارك رافالو يرد على نتنياهو منتقداً: “الفلسطينيون ليسوا أضراراً جانبية”

مارك رافالو يرد على نتنياهو منتقداً: “الفلسطينيون ليسوا أضراراً جانبية”

متابعة بتجــرد: ردّ الممثل الأميركي مارك رافالو على تصريح ئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وصف فيه الفلسطينيين الذين استُشهدوا في الغارات الإسرائيلية بالـ”أضرار جانبية”.

وانتقد النجم أقوال نتنياهو الذي زعم فيها أنّ الأشخاص، بمن فيهم الأطفال الذين قُتلوا بلا رحمة بالصواريخ الإسرائيلية، لم يكونوا “أضرارًا جانبية”، وذلك من خلال تغريدة نشرها النجم عبر حسابه الخاص على تطبيق “إكس”.

وكتب رافالو رداً على مقال معنون “نتنياهو يصف الفلسطينيين بـ”الأضرار الجانبية” بينما تدّمر إسرائيل غزة”: “لا. عفواً. هم ليسوا “أضراراً جانبية” بل هم بشر ولدوا هناك ويعيشون هناك، ومعظم هؤلاء البشر عالقون هناك”.

وتابع: “فليكن لديك بعض التعاطف. إنّهم فلسطينيون وليسوا بنايات أو طرقات أو أشياء. إنّهم بشر، وكذلك هو الحال بالنسبة إلى الرهائن الذين قد تدمّر حياتهم أيضًا. هم ليسوا “أضراراً جانبية” أيضاً”.

والجدير ذكره، أنّها ليست المرّة الأولى التي يدافع فيها الممثل الأميركي عن الفلسطينيين. إذ عُرف في السابق بمواقفه الإنسانية إزاء الشعب الفلسطيني، وهو يعدّ من أكثر النجوم دعماً للقضية.

وفي آخر مواقفه، كان النجم من أول النجوم الذين وقّعوا على رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن في تشرين الأول (أكتوبر) تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل.

وجاء في الرسالة: ” نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو إلى وقف فوري للتصعيد ووقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل قبل فقدان حياة أخرى”. وأشارت الرسالة إلى المآسي التي يتعيّن على الناس الذين يعيشون في غزة أن يختبروها.

إلى الأعلى