أخبار عاجلة
أحمد العوضي يدعو لمقاطعة المنتجات الأميركية: “مقاطعتك مقاومة”

أحمد العوضي يدعو لمقاطعة المنتجات الأميركية: “مقاطعتك مقاومة”

متابعة بتجــرد: حرص الفنان المصري أحمد العوضي، على دعم حملات مقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية، والتي نادى بها آلاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ضد العدوان الإسرائيلي البربري.

العوضي، أوضح خلال منشور عبر “فايسبوك” أنّه يعتبر تلك الحملات من أنواع المقاومة مع الشعب الفلسطيني، وحتى إذا تم وقف إطلاق النار، من الجانب الصهيوني، فلا بدّ من الاستمرار في مقاطعة المنتجات الأميركية كافة.

وأشار في حديثه إلى أنّ السوق المصرية ممتلئة بالبدائل لتلك المنتجات، حتى وإن كانت أقل جودة، فمن الممكن أن يتم العمل على تحسينها خلال الفترة المقبلة، مطالباً متابعيه بتوعية أبنائهم وصغارهم بأن شراء هذه المنتجات قد يكون مساهمة في الحرب ضد فلسطين، وأنها أصبحت من المحرمات.

وأكّد أنّ المواد الغذائية التي تستوردها مصر من تلك الدول المساندة للحرب ضد الشعب الفلسطيني، لم تأت إلا بالأمراض والأوبئة، ومن الممكن الاستغناء عنها بشكل دائم، منوهاً بقوة مصر الشرائية، وفي حال استمرار تلك المقاطعة فسوف يكون تأثيرها ملموساً بالنسبة إليهم.

لاقى منشور العوضي، تفاعلاً واسعاً من متابعيه ممن أكدوا حرصهم على الاستمرار في تلك المقاطعة، نصرةً للشعب الفلسطيني، ومن أبرز التعليقات التي تلقاها: “لن نموت بسبب مقاطعة منتجاتهم وعلى مصر أن تكتفي ذاتياً”، فيما قال آخر: “الأسواق المصرية تأثرت كثيراً بتلك الدعوات وأصبحنا نوعّي غيرنا في المحال التجارية بضرورة عدم شراء تلك المنتجات”.

في الاتجاه ذاته، كان الممثل المصري، قد أعلن تطوعه في جمعية الهلال الأحمر المصري، لجمع المساعدات الطبية والغذائية لصالح الأهالي في غزة المتضررين من عمليات القصف الجوي التي تشنها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بصورة مستمرة منذ السابع من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، وطالب متابعيه بضرورة المساهمة والتبرع لمساندتهم في تلك الحرب غير المتكافئة.

إلى الأعلى