أخبار عاجلة
منتج “أرض النفاق”: “لا يحق لـ محمد هنيدي تقديم جزءٍ ثانٍ”

منتج “أرض النفاق”: “لا يحق لـ محمد هنيدي تقديم جزءٍ ثانٍ”

متابعة بتجــرد: خلال لقائه مع برنامج ET بالعربي أكد المنتج جمال العدل أنه رفض طلب الفنان محمد هنيدي لإنتاج الجزء الثاني من مسلسل “أرض النفاق”، الذي عرض سنة 2018، وأن هنيدي قام بالتواصل مع ورثة الأديب يوسف السباعي من دون علمه.

وقال العدل: “هنيدي عمل 10 مسلسلات لم ينجحوا، والمسلسل الوحيد الذي نجح له هو أرض النفاق”.

وأضاف: “هنيدي طلب مني ينتج الجزء الثاني ولم أقبل، وراح للورثة من ورائي وكان تقريبًا العقد خلص، هل هذا حقه؟ أدبيًا مش حقه”.

وتابع: “أنا مستغرب، هنيدي كبر وداخل على 60 سنة، المفروض يبقى راجل كيس ولطيف، وكنت أحب أعمل الجزء الثاني سنتها لكن الشركة المتحدة رفضت، وجائز الشركة المتحدة تمنع هنيدي من إنتاج الجزء الثاني لإنهم شركاء في المسلسل”.

وردًا على سؤال ما هي أسباب رفضه تقديم الجزء الثاني من أرض النفاق، قال جمال العدل: “لما يكون الموضوع سخن نعمله يبقى جميل ويكمل، لكن بعد خمس أو ست سنين هنيدي شكله اتغير، ودلال عبد العزيز ماتت، ومش عارف مين بطلت تمثيل، أتخيل إن الموضوع مش لطيف”.

وأوضح جمال العدل أيضاً أنه غير متحمس لتقديم الجزء الثاني من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” لأسباب مشابهة قائلا: “عمري ما أعمله، هنيدي هزر على فيسبوك والناس كلها قالت نعمله، لكن هذا اجترار للنجاح، وبعد 20 سنة هنيدي شكله اتغير، ومنى زكي شكلها اتغير، وإذا المؤلف دكتور مدحت العدل موافق معنديش مانع”.

وعرض الجزء الأول من مسلسل أرض النفاق في موسم دراما رمضان لعام 2018، وشارك بجانب محمد هنيدي، كل من هنا شيحة، دلال عبد العزيز، سامي مغاوري، سيناريو أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج جمال العدل.

إلى الأعلى