أخبار عاجلة
هل تلغي “نتفليكس” مسلسل “وينزداي”؟

هل تلغي “نتفليكس” مسلسل “وينزداي”؟

متابعة بتجــرد: استحوذ مسلسل “وينزداي”، الذي عُرض على منصة نتفليكس في 23 نوفمبر 2022، على قلوب المشاهدين بسرعةٍ كبيرة، وتصدر قوائم الأعلى مشاهدة في المنصة بمختلف دول العالم، وفازت جينا أورتيغا التي لعبت دور “وينزداي”، المراهقة المظلومة في عائلة “آدامز”، بقلوب الملايين حتى إن الموضة الخاصة بهذه الشخصية أصبحت “ترند”، وباتت الكثيرات يقلدن حركاتها عبر “تيك توك”، لذا لا عجب أن يكون الجمهور متحمساً لجزءٍ ثانٍ من العمل.

ورغم إعلان منصة البث العالمية أنها ستعمل على إصدار موسمٍ ثانٍ، فإن الجمهور بات متخوفاً من أن تكون المنصة ألغت تلك الفكرة، بعدما باعت “نتفليكس” شركة الإنتاج التي تقف وراء المسلسل (MGM Studio)، لـ”أمازون” مقابل 8.5 ملايين دولار، ما يعني أن “أمازون” تمتلك بشكلٍ أساسي حقوق السلسلة، ويمكن أن تظهر “وينزداي” من خلال منصة البث الخاصة بها “Amazon Prime Video”. وهذا ما جعل محبي المسلسل يشعرون بالقلق حيال عدم بث السلسلة الشهيرة عبر “نتفليكس”، وبالتالي اضطرارهم إلى الاشتراك في منصة “أمازون”، ومن ثّم الدفع إلى منصةٍ جديدة.

وفور تداول هذه الأنباء، صرحت “أمازون” بأنها لا تنوي جعل محتوى “MGM” حصرياً لمنصة البث الخاصة بها، ما يعني أن “نتفليكس” سيكون بإمكانها بث الموسم الثاني من المسلسل، كما أنه لا يوجد حالياً أي دليل على أنه سيتم سحب المسلسل منها.

وفي يونيو الماضي، أعلنت منصة نتفليكس أن مسلسل “وينزداي” هو الأكثر مشاهدة عبرها، وذلك بعدما أدخلت تغييرات على معايير حساباتها لنسب مشاهدة أعمالها الأصلية، إذ أصبح يتم ذلك من خلال قسمة عدد ساعات العرض على إجمالي عدد المشتركين الذين اختاروا المشاهدة، وبالتالي سيسهل على “نتفليكس” تصنيف أعمالها العشرة الأولى الأكثر مشاهدة.

وأوضح البيان، الذي نشرته وقتها مجلة “فارايتي”، أن “نتفليكس” عملت على إضافة اعتماد آلية الأسبوع والشهر بمعدل 7 و28 يوماً، كما وسّعت التقييم ليصبح فصلياً بمعدل 91 يوماً، رغبةً منها في منح الأفلام والمسلسلات والبرامج وقتاً أوسع للانتشار والنجاح.

وكان صانعو العرض قد تحدثوا إلى “هوليوود ريبورتر”، قائلين: “بالنسبة لنا، يتعلق العرض أيضاً بالصداقة الأنثوية، التي جمعت (وينزداي)، و(إنيد)، وحقيقة إن تلك الصداقة أعجبت الجماهير، والأمر كان ممتعاً للغاية”، مضيفين: “لذا، نحن متحمسون لاستكشاف ما سيحصل، بعد أن غطست (وينزداي) في هذه الصداقة، وكيف سيبدو ذلك”.

وإضافةً إلى ذلك، يشير العديد من المصادر إلى أن شخصية جديدة رئيسية ستظهر في الموسم الثاني للمسلسل، إذ تحدثت جينا أورتيغا، إلى “فارايتي” في يونيو 2023، كاشفةً عن بعض تفاصيل الموسم الجديد، وما يمكن أن نتوقعه منه، حيث قالت إنهم مازالوا يجتمعون من أجل العمل، وهم أكثر ميلاً إلى الرعب، والتخلي عن أي اهتمام بالحب الرومانسي، مضيفةً: “سنصبح أكثر جرأة.. وأكثر قتامة”.

إلى الأعلى