أخبار عاجلة
عرض مسدس ألفيس بريسلي للبيع في مزاد علني

عرض مسدس ألفيس بريسلي للبيع في مزاد علني

متابعة بتجــرد:

بعد عرض العديد من مقتنيات ملك “الروك أند رول” الراحل ألفيس بريسلي، للبيع في مزادات علنية، يُعرض حالياً مسدس من نوع “سميث أند ويسون”، طراز “53 مزدوج الحركة” أُهدي إلى إلفيس عام 1976.

وأصبح يمكن لعشاق ألفيس تقديم عروضهم عبر الإنترنت على موقع Rock Island Auction Company للفوز بالهدية، التي حصل عليها قبل نحو 9 أشهر من وفاته عن عمر 42 عاماً، وفقاً لما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتوقعت الصحيفة أن يحقق المسدس ما بين 60 و90 ألف دولار، كشفت أن فتح بيانات التصويت سيجري بإشراف شركة The Suspicious Minds crooner يوم السبت 26 أغسطس (آب) الجاري، للكشف عن الفائز.

ونُقش اسم ألفيس على المسدس، بشكل رسمي من كبير نقّاشي شركة “سميث أند ويسون” راسل ج. سميث، في عام 1976 كهدية تذكارية خاصة، ويتميز برسمة نسر أمريكي ذهبي مع العلم الأمريكي في مخالبه على جانب واحد.

أما في الجانب الآخر فيتضمن 13 نجمة تمثل الولايات الأصلية الـ13 وكلمة “روح” المرسومة بالنقش الذهبي أسفل العلم، إضافة إلى رجل منقوش بالذهب تُحيط به نجمتان فضيتان، والعامان 1776-1976، مطليان بالذهب الخالص من عيار 18 قيراطاً.

بعد أقل من عام على استلام هديته، رحل ألفيس في منزله بمدينة ممفيس يوم 16 أغسطس (آب) 1977، حيث أرجع الأطباء سبب وفاته إلى عدم انتظام ضربات القلب، فيما تناولت شائعات كثيرة عن وفاته انتحاراً.

إضافة إلى شهرته بصوته الجوهري “الضخم” وإطلالته المتميزة، وألحانه الصاخبة، تميّز بهواية جمع الأسلحة، وتقديم عروضه حيّة، تجذب المئات من الجماهير، وسط أجواء من الحماس.

كما كان يمارس الرماية في ميدان خاص به في مزرعة قصره غريسلاند، إضافة إلى حمل المسدس خلال حفلاته الموسيقية في السنوات الأخيرة من حياته.

وبحسب الصحيفة، كان مغني “حذاء أزرق سويدي”، يملك 37 سلاحاً نارياً ومسدساً آلياً حين وفاته، بما فيها المسدس المعروض حالياً للبيع في المزاد، كما تواجد في قصر غريسلاند العديد من البنادق.

إلى الأعلى