أخبار عاجلة
تراجع سريع في شعبية ثريدز.. إليكم الأسباب

تراجع سريع في شعبية ثريدز.. إليكم الأسباب

متابعة بتجــرد: على الرغم من انضمام أكثر من 100 مليون مستخدم في فترة قياسية، شهد تطبيق ثريدز انخفاضاً حاداً في تفاعل المستخدمين نتيجة العديد من التحديات.عندما تم إطلاق ثريدز في أوائل يوليو (تموز)، حظي باهتمام كبير، حيث بلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 49 مليوناً. ومع ذلك، شهد الأسبوع التالي انخفاضاً حاداً في المشاركة، حيث انخفض عدد المستخدمين النشطين يومياً بمقدار النصف، واستقر عند 23 مليوناً فقط. 

يشير هذا الانخفاض إلى خسارة كبيرة في الزخم ويثير مخاوف بشأن قدرة التطبيق على الحفاظ على اهتمام المستخدم على المدى الطويل.

انخفاض عدد المستخدمين الجدد

أحد الاتجاهات المثيرة للقلق هو الانخفاض الكبير في عدد المستخدمين الذين يسجلون الدخول إلى ثريدز بعد الأسبوع الأول. فبينما هرع العديد من الأفراد للتسجيل في البداية، فشل جزء كبير منهم في العودة إلى استخدام التطبيق بشكل منتظم. يشير هذا إلى أن جاذبية التطبيق ربما تلاشت سريعاً، وفشلت في توفير سبب مقنع للمستخدمين لمواصلة تفاعلهم.

انخفاض متوسط مدة الاستخدام على التطبيق

بالإضافة إلى الانخفاض في أعداد المستخدمين، فإن مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه في ثريدز قد شهد أيضاً انخفاضاً حاداً. وفقاً للتقارير، انخفض متوسط مدة الاستخدام للمستخدمين في الولايات المتحدة بأكثر من النصف. في 6 يوليو (تموز)، أمضى المستخدمون حوالي 20 دقيقة على التطبيق، ولكن بحلول 10 يوليو، تضاءل هذا الرقم إلى ما يزيد قليلاً عن 8 دقائق. 

بعض أسباب تراجع شعبية ثريدز

ركز ثريدز على تسهيل إنشاء المحتوى وإعادة نشره وإعجابه بوضوح من قبل الرئيس التنفيذي لشركة إنستغرام آدم موسيري. على عكس تويتر، لا يعطي ثريدز أولوية لمحتوى الأخبار. هذا يعني أن المستخدمين يقتصرون بشكل أساسي على التفاعل مع الأفراد داخل شبكتهم الحالية، مما يتطلب منهم البدء في متابعة الآخرين من البداية. وبالتالي، فإن هذا الإعداد ليس مثالياً لضمان وصول المشاركات إلى جمهور أوسع، يتجاوز أفراد الأسرة.

في المقابل، رسخ تويتر نفسه كمنصة مشهورة بالأخبار العاجلة في الوقت الفعلي، وجذب ملايين المستخدمين خلال الأحداث المختلفة، سواء كانت سياسية أو متعلقة بالترفيه. من ناحية أخرى، يفتقر إنستغرام إلى نظام بيئي مماثل لنشر الأخبار في الوقت الفعلي، وقد واجهه مستخدمو ثريدز هذا الأمر أيضاً.

علاوة على ذلك، يوفر تويتر للمستخدمين القدرة على الحفاظ على إخفاء الهوية، وهي ميزة يفتقر إليها ثريدز بسبب تكاملها المباشر مع إنستغرام. يزعم موقع تويتر أن جزءاً كبيراً من قاعدة مستخدميه يظل مجهولاً، ونتيجة لذلك يفقد ثريدز هذه الشريحة من المستخدمين النشطين يومياً، وفق ما أورد موقع سوشل نيشن ناو الإلكتروني.

إلى الأعلى