أخبار عاجلة
تويتر تخفي روابط ثريدز عن مستخدميها

تويتر تخفي روابط ثريدز عن مستخدميها

متابعة بتجــرد: اكتشف مستخدمو تويتر الذين يحاولون العثور على روابط ثريدز، أن الشبكة أخفت نتائج البحث عن الروابط الخاصة بالمنصة المنافسة.

ولوحظت المشكلة لأول مرة عند استخدام عامل البحث url والذي يستخدم عادة للبحث عن روابط لعنوان URL محدد. على سبيل المثال، يؤدي البحث عن “url: theverge.com” على تويتر إلى إظهار كل تغريدة ترتبط بأي صفحة على موقع ذا فيرج، بغض النظر عما إذا تم اختصار عنوان URL أم لا. لكن البحث عن “url: thread.net” لا يعرض أي نتائج، على الرغم من وجود الكثير من التغريدات التي ترتبط بالمنصة.

وبالمثل، فإن البحث عن “thread.net” بدون عامل التشغيل “url:” يُظهر عشرات النتائج التي لا علاقة لها بالمنصة. وعلى الرغم من ذلك لا يزال من الممكن العثور على روابط خاصة بثريدز، عبر البحث عن  “url:” threads net “مع وجود مسافة بين” threads “و” net “.

وليس من الواضح ما تقصده تويتر من ذلك، لكن إيلون ماسك انتقد بشدة منصة ثريدز والرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكيربيرغ، حيث قال في تغريدة على تويتر: “المنافسة جيدة، ولكن الغش ليس جيداً”. 

كما هددت تويتر بمقاضاة ميتا بعدما أطلقت منصة ثريدز، حيث زعمت بأن شركة ميتا قد تكون متورطة في اختلاس منهجي ومتعمد وغير قانوني للأسرار التجارية والملكية الفكرية لتويتر، وفق ما أورد موقع ذا فيرج الإلكتروني.

إلى الأعلى