أخبار عاجلة
جوني ديب بتبرع بأموال قضيته ضد آمبر هيرد

جوني ديب بتبرع بأموال قضيته ضد آمبر هيرد

متابعة بتجــرد: تلقى النجم العالمي جوني ديب، بشكل رسمي، تعويض تسوية القضايا بينه وبين طليقته آمبر هيرد، والذي بلغت قيمته مليون دولار، دفعته شركة التأمين الخاصة بالنجمة العالمية.

يأتي استلام جوني ديب للتعويض الخاص به بعد عام كامل من انتهاء محاكمة التشهير، التي أدينت فيها آمبر هيرد، وألزمتها بدفع تعويضات لطليقها بقيمة 10 ملايين دولار، بتهمة تشويه سمعة ديب من خلال كتابة مقال عام 2018، أشارت فيه إلى نفسها على أنها ضحية عنف منزلي، لكن تم تخفيضها في تسوية بينهما إلى مليون دولار فقط، وذلك بعد محاكمة أجريت في ولاية فرجينيا على مدار 6 أسابيع، في يونيو 2022.

وفي قرار مفاجئ من النجم العالمي جوني ديب، قرر التخلص من الأموال التي تلقاها من قبل شركة تأمين آمبر هيرد، والتبرع بها بالتساوي لـ5 جمعيات خيرية، بواقع 200 ألف دولار لكل جمعية.

وتبرع جوني ديب للجمعيات التي تساعد الأطفال المرضى، الذين يعانون أمراضاً تهدد الحياة، والتي توفر السكن للمجتمعات المحرومة، بالإضافة إلى الحفاظ على النظم البيئية والبيئات الطبيعية على مستوى العالم.

واختار ديب، أيضاً، جمعيات بعينها، كشفها مصدر مقرب منه، في تصريحات صحافية عالمية، منها: جمعيتا: (Painted Turtle)، و (Tetiaroa Society)، وهما لتخليد ذكرى شخصين مميزين في حياة جوني، هما: بول نيومان، ومارلون براندو، اللذان كان لكل منهما دور أساسي في تأسيس هاتين الجمعيتين الخيريتين ونجاحهما على مر السنين. كما اختار ديب منظمتَيْ: (Red Feather)، و(Amazonia)، لمساعدة مجتمعات السكان الأصليين في الحفاظ على ثقافتهم وتراثهم سليمين في جميع أنحاء الأميركتين الشمالية والجنوبية، سواء كان ذلك من خلال الملاجئ والملاذات للأفراد، أو مشاريع البنية التحتية الواسعة النطاق لحماية القرى.

إلى الأعلى