أخبار عاجلة
خصوم ترامب يستخدمون الذكاء الاصطناعي في الهجوم

خصوم ترامب يستخدمون الذكاء الاصطناعي في الهجوم

متابعة بتجــرد: يحتدم السباق الرئاسي الأمريكي لعام ‏‎2024‎‏، وينتشر معه استخدام الأسلحة ‏الانتخابية من قبل كل مرشح للإيقاع بخصمه، ونتيجة للتطور التكنولوجي ‏الذي حدث في الآونة الأخيرة، فقد أصبح المرشحون وأنصارهم يملكون ‏سلاحاً جديداً سهلاً تحت تصرفهم، وهو الذكاء الاصطناعي.

يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي ‏بسهولة إنشاء صور ومحاكاة أصوات واقعية، وهذا ما فعله خصم ترامب، الذي نشر ‎‎‏فيديو يظهر فيه ‏وهو يحتضن الدكتور أنتوني فاوتشي، الذي أصبح شخصية ‏مثيرة للجدل للمحافظين بعد وباء‎ ‎كورونا.  


وقد  تم وضع علامة على الفيديو ‏على‎ ‎تويتر‎ ‎مع تحذير يقول، إن ثلاث لقطات من اللقطات الثابتة التي تظهر ‏ترامب وهو يحتضن‎ ‎فاوتشي‎ ‎هي صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء ‏الاصطناعي. 

ولم ينكر معسكر المرشح الجمهوري رون ديسانتيس بأن الصور مزيفة وغير حقيقية، ولكن ذلك لم يتم قوله بصراحة حيث صرح أحد المطلعين على الحملة السياسية لـ”ديسانتيس‎ “‎إن الفيديو كان ‏‏منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي وليس إعلاناً، وربما يكون ذلك ‏هو السبب في عدم الانتباه إلى أن الصور تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر. 
 ‎
ويجدر القول، إن فريق‎ ‎ديسانتيس‎ ‎ليس المجموعة الوحيدة التي تستخدم ‏صوراً تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في هذه الانتخابات، فعندما أعلن الرئيس جو بايدن رسمياً عن ترشحه لإعادة انتخابه، أصدرت ‏اللجنة الوطنية الجمهورية‎ ‎إعلانات فيديو تم إنشاؤها بالكامل‎ ‎باستخدام الذكاء ‏الاصطناعي، ويظهر فيها بايدن وكمالا هاريس في حفل انتصار، وفق ما أورد موقع “إن غادجيت” الإلكتروني.

إلى الأعلى