أخبار عاجلة
ريك ألين.. أول عازف طبول بذراع واحدة في العالم

ريك ألين.. أول عازف طبول بذراع واحدة في العالم

متابعة بتجـرد: بعد أن فقد ذراعه بحادث سير عام 1984، استذكر عازف الطبول البريطاني ريك ألين عودته إلى المسرح، ومواظبته على العزف مع فرقته “ديف ليبارد” ليصبح أول لاعب طبول بذراع واحد في العالم.

وفتح ريك ألين قلبه للذكريات الأليمة، وقدرته على تحدي إعاقته، في لقاء نقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية مضمونه، على هامش استعداد فرقته لإحياء حفل منتصف يونيو (حزيران) الجاري، 

ووصف ريتشارد جون سيريل مشاعره، التي امتزجت بين العجز والتحدي لحظة وقوفه للمرة الأولى على المسرح عام 1986، وهو مبتور الذراع بعدما كان يعزف الدرامز مع فرقته منذ تشكيلها عام  1977.

عاد العازف ريك وزملاؤه جو إليوت، فيل كولين، ريك سافاج وفيفيان كامبل في الذاكرة، وسلطوا الضوء على لحظات مؤلمة عاشوها، وتحدّوها للاستمرار كواحد من أهم فرق موسيقى الروك ما بين القرنين الـ20 و الـ21.
 وذكر ريك ألين (63 عاماً) أن الانهيار  النفسي كاد يتسلل إلى قلبه، ويُنهي مستقبله المهني إثر خسارة يده، لكن دعم زملائه، ونجاحه بابتكار طريقة جديدة لعزف الموسيقى بقدميه، ساهم في مواصلة الفريق لنجاحاته.

ولفت إلى أنه بعد العديد من العروض التي كان صديقه جيف ريتش يساعده في العزف، مُتخذاً دور يده اليسرى، كانت المحطة المفصلية في حفل بمدينة دبلن عام 1986، حين لم يتسع المسرح لعنصر زائد، فما كان من ريك إلا أن خلع حذاءه وعزف بيد واحدة وقدمين.

وكشف أنه منذ التصفيق الحار الذي ناله في ذلك اليوم، وحتى تاريخه، يشعر وكأن يده لم تُبتر، وبأنه قادر على تحريكها والعزف بها، ليدخل بذلك التاريخ كأول عازف طبول في العالم يعزف بذراع واحدة، ويحقق نجاحاً واستحساناً من الجمهور.

ولم يتناول اللقاء فقط على حياته بعد الحادثة، وتداعياتها على الفريق عموماً وريك خصوصاً، بل تطرق اللقاء أيضاً إلى العديد من المحطات، ومراحل الصعود والتراجع التي يتعرّض لها كل من يعملون في القطاع الفني، لاسيما تعاونهم مع الكثير من النجوم الأمريكيين والعالميين، وتكريمهم بالعديد من الجوائز العالمية.

هذا ويستعد الفريق للبدء في جولة فنية عالمية، يرافقهم فيها فريق “موتلي كرو” الغنائي، منتصف يونيو (حزيران) الجاري، وذلك ترويجاً لأحدث أعمالهم الموسيقية ألبوم Drastic Symphonies، الذي صدر في 20 مايو (أيار) الماضي، وتعاونوا من خلاله مع فرقة الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية البريطانية، كما يستعدون لطرح أوّل كتاب يروي سيرتهم الذاتية والفنية.

إلى الأعلى