أخبار عاجلة
جنات: أغنية “وكأنك سكر” مغامرة.. وأدخل عالم التمثيل قريباً

جنات: أغنية “وكأنك سكر” مغامرة.. وأدخل عالم التمثيل قريباً

نقلنا لكم – بتجــرد: قالت المطربة المغربية جنات، إن تقديمها لأغنية “وكأنك سكر” بالتزامن مع انطلاق موسم أغاني صيف 2023، بمثابة مغامرة كبيرة منها وتجربة صعبة، كونها درامية بعيداً عن الأعمال الخفيفة الـ”مبهجة” التي يميل الجمهور لسماعها في تلك الفترة، إذ ترددت كثيراً قبل تسجيلها.

وأوضحت جنات، خلال حوارها مع “الشرق”، أنها رفضت تلك الأغنية في البداية، كونها لا تناسب أجواء الصيف، فيما كانت تواصل التحضير لأعمال جديدة “لايت”، متابعة “تراجعت عن قراري، وسرعان ما تحمست لها وتمسكت بها، فقد أدركت أن الأغنية تُشبه للأعمال التي قدمتها في بداياتي الفنية، مثل (خيط ضعيف، وواحشني، واسمع كلامي)، فهذه الأغاني حققت نجاحاً كبيراً على المدى البعيد”. 

وترى أن هذه الأغنية التي تتعاون فيها مع الشاعر أحمد عيسى، والملحن مدين، والموزع يحيى يوسف، تنتمي لنوعية الأغاني التي لا يقدمها إلا مطربات قليلات جداً في الوطن العربي، لا يتجاوز عددهن 3، وذلك حسبما قالت.

وأرجعت جنات، سبب حماسها إلى أغنية “وكأنك سكر”، إلى أن “موضوعها معاصر وهام جداً، وقطاع كبير من السيدات يواجهن نفس الأزمة، حيث إن الزوج يتغير تجاه زوجته بشكلٍ كبير دون مبرر”. 

وأكدت أنها تعرف سيدات عديدة يواجهن تلك الأزمة، متابعة “شاهدت نماذج حقيقية، واعتبرهن بطلات لموضوع الأغنية، أي أننا نتحدث عنهن وعن علاقتهن مع أزواجهن داخل البيت”.https://cdn.iframe.ly/rwVNRcL

وأشارت إلى حرصها على التنوع وتقديم كل الأشكال الغنائية والموسيقية، “رغم أن الجمهور يطلق عليّا مطربة الرومانسية، لأن أول ألبوم لي كان يغلب عليه هذا الطابع، وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً آنذاك، لكن حاولت بعدها الابتعاد عن هذا التصنيف وقدمت تجارب متنوعة ونالت إعجاب الجمهور، فأنا لا أخشى المغامرة إطلاقاً”. 

وتطرقت جنات، إلى أزمتها الأخيرة الخاصة بأغنية “التفاح والفراولة” والتي جرى حظرها من موقع الفيديوهات “يوتيوب” لأسبوعين قبل عودتها مجدداً، متابعة “فوجئت بمطرب ما، يدعي سرقة لحن أغنية خاصة به، وتقدم ببلاغ إلى يوتيوب، وحُذفت على إثر ذلك”.

وأضافت أن “إدارة الموقع قررت رفع الحظر، بعد التحقيق في البلاغ والتأكد من عدم وجود تشابه مع لحن أغنيته، لكن ذلك أثر سلباً على أغنيتي ونسبة وصولها إلى الجمهور”.

وقالت إنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا المطرب، لاسيما بعد معرفتها باتهامه الباطل لأكرم حسني بسرقة لحن أغنية “للّي” الذي تعاون فيها مع محمد منير، متابعة “يبدو أنه يسعى لإثارة الجدل من وقت لآخر”.

وشددت على “ضرورة استيعاب هذا المطرب أن تشابه المقامات لا يعني السرقة، لذا فعليه تعلم الموسيقى جيداً، حتى لا يتسارع في اتهام غيره باقتناص ألحانه ويسبب أضراراً مادية ومعنوية لهم”.

وأوضحت المطربة المغربية، أنها صارت تركز على الأغاني الفردية بدلاً من تقديم ألبوم غنائي كامل، الأمر الذي يضمن تواجدها على الساحة الفنية بشكلٍ دائم، متابعة أن “أقدم أغنية كل شهرين أو ثلاثة على أقصى تقدير، فهذا يُقربني من الجمهور، خاصة وأنه أصبح لا يفضل الانتظار لفترات طويلة”. 

وأشارت إلى أن التواجد على الساحة بأغاني “سينجل” صار أمراً ضرورياً، لأن المطربين الآخرين يطرحون أعمالهم بشكلٍ سريع وفي وقت متقارب، متابعة أنه “من الوارد تقديم ألبوم كامل أو ميني ألبوم كل عامين أو 3 أعوام، عندما يكون لدي رغبة في طرح أغاني متنوعة في نفس التوقيت”.

كما كشفت عن أسباب قلة حفلاتها الغنائية خلال الفترة الأخيرة، موضحة أنها تنتقي الحفلات التي تشارك فيها بعناية شديدة جداً، “العروض التي تناسبني نادرة للغاية، ولا أريد التواجد في تجارب هابطة”. 

ولفتت إلى أن “ابنتي الصغيرة جنات، تتمنى الغناء معي في أي حفلة، وتطلب منّي ذلك طوال الوقت، 
لكنها بالطبع لازالت صغيرة جداً، وموهبتها لم تكتمل بعد، فهي تغني أغاني بسيطة”.

وكشفت جنات، عن استعدادها لخوض تجربة التمثيل خلال الفترة المقبلة، شرط جودة العمل الذي تشارك فيه، لافتة إلى أنها تلقت عروضاً كثيرة مؤخراً، إلا أنها كانت تعتذر عنها. 

وأكدت أنها كانت قد تعاقدت على المشاركة في مسرحية، لتقديمها ضمن فعاليات موسم الرياض، إلا أن المشروع تقرر تأجيله، مشيدة بالطفرة الفنية التي شهدتها المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، خاصة على مستوى الحفلات الغنائية والعروض المسرحية.

إلى الأعلى