أخبار عاجلة
نجل شقيق عبد الحليم حافظ يهاجم الذكاء الاصطناعي.. ما علاقة عمرو دياب؟

نجل شقيق عبد الحليم حافظ يهاجم الذكاء الاصطناعي.. ما علاقة عمرو دياب؟

متابعة بتجــرد: كشف محمد شبانة نجل شقيق العندليب الراحل عبد الحليم حافظ، عن غضبه، من تقنية الذكاء الصناعي، بعد انتشار أغنية للفنان عمرو دياب بصوت عمه العندليب الأسمر.

وعلق شبانة على هذا الأمر قائلاً: “دلوقتي في حد كان عامل أغنية لعمرو دياب على صوت “حليم”، مؤكداً أن هذا يعد إساءة لتاريخ العندليب، وأضاف: “لذلك أنا أعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة”.

وأضاف “شبانة” في تصريحات صحافية: “من ناحية الذكاء الاصطناعي كل تكنولوجيا لها عيوب ولها مميزات، ونحن من المفترض أن نستفيد من المميزات ونبتعد عن العيوب”.

وأكمل: “في حالة عبد الحليم نحن لن نصنع أغاني إلا إذا الجمهور طلب ذلك، وأصلا جمهور العندليب لديه تشبع من أغاني عبد الحليم حافظ وهو غني كل شيئ وأعماله ستظل موجودة دائما مع الجمهور”.

وتابع: “وفي حالة طلب الجمهور بأن يتم طرح أغنية بصوت العندليب عبد الحليم حافظ وقتها سنحاول أن تظهر للنور بما يليق بقيمته وتاريخه، ولكن إذا كان الأمر صعبًا فلا يمكن أن نفعل ذلك مطلقاً”.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت أسرة أم كلثوم تقديمها بلاغًا، ضد الفنان والملحن عمرو مصطفى بعد أن أعلن الأخير إعادته تقديم أغاني أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل لم تهدأ حتى أعلن عمرو أنه لم يستخدم اسم أو صوت أم كلثوم في أغانيه بالذكاء الصناعي.

إلى الأعلى