أخبار عاجلة
جيمس غان ينفي الشائعات: “إرث سوبرمان” في مرحلة الكتابة

جيمس غان ينفي الشائعات: “إرث سوبرمان” في مرحلة الكتابة

متابعة بتجــرد: خرج المخرج والكاتب الأمريكي جيمس غان عن صمته لأوّل مرّة، وكشف الأسباب التي دفعت به إلى عدم الرد على شائعات تكهّنت بمضمون قصة وأبطال عمله الجديد Superman Legacy “إرث سوبرمان”.

وأكد جيمس غان عبر حسابه على تويتر أنه لا يزال في منتصف رحلة كتابة سيناريو العمل المقبل، وكل ما ينتشر عبر الإنترت غير صحيح. ولفت إلى أنه يتعرض لشائعات كثيرة، داعياً إلى عدم تصديق أي شيء لا يصدر عنه أو عن الجهات الرسمية المنتجة للعمل. وأكد أن أي أمر طارئ سيعلنه على الفور، بينما الأمور العادية يعلنها في حينها.

وتحدث عن ثلاثة أسباب دفعته بداية إلى الصمت الطويل وتجنب الرد على الشائعات، وهي أن البعض يختلقون الأكاذيب لجذب انتباهه، ليرد عليهم ويمنحهم الشهرة، وهو لا يريد تشجيعهم على ذلك.

والسبب الثاني أن المئات من الشائعات الكاذبة قد يتخللها نصف خبر صحيح، والرد عليها يعطي مجالاً لاتساع هوّة الهراء والكذب.
أما السبب الأخير والأهم، بحسب جيمس غان، هو التركيز على سيناريو “إرث سوبرمان”، وعد تضييع الوقت والتشتّت في “أمور تافهة”.

ونفى غان أن يكون مضمون النص الجديد مشابهاً لسيناريو العمل، الذي سبق ولوّح بأنه جاهز، حيث أكد ردّاً على سؤال من أحد متابعيه أن لا علاقة بينهما ويختلفان جداً من حيث الرؤية والطرح.

وكان غان قد تولى منصب الرئيس التنفيذي لـ”دي سي ستوديوز”، التابعة لشركة “وورنر بروس” للإنتاج السينمائي مع “بيتر سافران” في تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وحتى الآن لم يكشف الكثير من التفاصيل حول العمل الجديد، لكنه حتماً سيكون دون مشاركة النجم الكندي هنري كافيل الذي أعلن في منشور نهاية العام الماضي عبر حسابه على إنستغرام أنه لن يجسد شخصية سوبرمان مرة أخرى، بعد إجرائه مقابلة مع رئيسي شركة “دي سي” الجديدين جيمس غان وبيتر سافران.

وبحسب مجلة “ديدلاين”، سخرت بيتر سافران في تصريح سابق من الشائعات التي تحدثت عن تسريب سيناريو فيلم “إرث سوبرمان”، نافية أن يكون لها أي علاقة بما جرى تسريبه، بل تركز على الموازنة بين تراث سوبرمان في كوكب “كريبتون” الخيالي وتربيته البشرية.

إلى الأعلى