أخبار عاجلة
بعد عقدين من الزمن.. رحلة فيليب سكوفيلد في “ذا مورنينغ” تصل إلى محطتها الأخيرة

بعد عقدين من الزمن.. رحلة فيليب سكوفيلد في “ذا مورنينغ” تصل إلى محطتها الأخيرة

متابعة بتجــرد: بكلمات حزينة على مسيرة إعلامية تجاوزت 20 عاماً، أعلن مقدم البرامج الإنكليزي فيليب سكوفيلد وصول قطار برنامجه الصباحي “ذا مورنينغ”، الذي تبثه قناة Itv إلى محطته الأخيرة، صباح أمس السبت.

وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة “ديلي ستار” أن منسوب العداء والمشاعر السلبية المتبادلة بين سكوفيلد الذي تميّز ببرنامجه الصباحي، بسبب خفة ظلّه وقربه من الناس، مع زميلته في البرنامج هولي ويلوبي، دفعه إلى اتخاذ القرار، الذي كان لا بد منه منذ فترة طويلة.

وذكرت الصحيفة أن خروج فيليب الصاعق من البرنامج يعود، بحسب المعلومات، إلى وقوع أزمات حادّة مع زميلته هولي، ولم يعودا قريبان، وبالكاد يلقيان التحية على بعضهما خارج الهواء، لذلك ستضطر هول للعودة إلى تقديم البرنامج منفردة، بدءاً من الإثنين 5 يونيو (حزيران) المقبل، بعد إنتهاء إجازتها السريعة التي ستبدأها يوم غدٍ الإثنين. 

وفي بيان صادر عن رئاسة مجلس إدارة تلفزيون Itv، أعرب فيليب عن سعادته وفخره لسنوات من العمل المشرّف وتغطية الكثير من الأحداث الصباحية، لكن ما بدأ يعانيه في الآونة الأخيرة، جعل الوضع لا يُطاق وصعب الاحتمال.

وشدّد على أنه لطالما كان يبذل جهداً لإنجاح برنامجه الذي يحبه، ويتغاضى عن كل المؤثرات الخارجية، ليكون صورة مشرّفة وجميلة عن مؤسسته الإعلامية، إلا أنه مؤخراً أصبح يبذل جهداً مضاعفاً، يتجاوز طاقته، لذلك كان لا بد من النهاية.

وإذ أعرب عن سعادته بتفهّم إدارة Itv لقراره، شكر موافقتهم على تنحيه بأثر فوري، حفاظاً وحماية للبرنامج الناجح، على أمل أن يمضي قدماً نحو مستقبل مشرق. وتوجه بالشكر إلى كل من دعمه وشاهم في نجاح برنامجه من الجماهير إلى الفنيين وكل القائمين على البرنامج. بالمقابل، أعلن عن أنه لن يغيب كثيراً، لأنه سيقدم الشهر المقبل حفل توزيع جوائز Soap.

وفي البيان أيضاً اغتنمت هولي الفرصة وتوجهت بالشكر إلى زميلها على معرفته وخبرته وروح الدعابة التي يتمتع بها، معبرة أنه حتى الاستوديو سيفتقد غيابه بعد أكثر من 13 عاماً من العمل الصباحي معاً.

وختم البيان ناقلاً عن المدير الإداري لوسائل الإعلام والترفيه في ITV، إشارته إلى أن فيليب أحد أفضل المذيعين في جيله، متوجهاً بالشكر إليه على برنامجه الرائع الذي امتد لعقدين من الزمن، متطلعاً إلى أعمال قريبة، وأولها في يونيو (حزيران) حفل Soap.

إلى الأعلى