أخبار عاجلة
هكذا استقبل العرب ميزة “فويس” على تويتر

هكذا استقبل العرب ميزة “فويس” على تويتر

متابعة بتجــرد: طرحت منصة تويتر رسمياً ميزة الرسائل الصوتية عبر الرسائل الخاصة، وهي تتيح تبادل الرسائل الصوتية عبر صندوق الرسائل الخاص، وفي ميزة تشبه إلى حد كبير خاصية معروفة لدى مستخدمي تطبيق واتساب.

وهذه الميزة، على الرغم من عدم كونها ثورية بالمعنى المطلق، إلا أنها تعتبر خطوة إضافية في المخطط الذي وضعه إيلون ماسك، “زعيم تويتر”، لتحويل التطبيق إلى منصة تواصل متكاملة، وقد شهد المستخدمون في الأسابيع الماضية على تطوير وتحسين تجربة المستخدم العامة عبر إضافة ميزات جديدة تعزز التواصل وتحسن سهولة استخدام التطبيق.

من الناحية الفنية، يمكن للمستخدمين الآن تسجيل رسائل صوتية قصيرة، 140 ثانية، وإرسالها عبر الرسائل الخاصة على تويتر، ويتم تشغيل هذه الرسائل بمجرد النقر عليها. يعتبر ذلك خياراً جديداً يتيح للمستخدمين التعبير عن أنفسهم بصورة أكثر ملاءمة وشخصية.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة الجديدة تعتبر تحسيناً لتجربة المستخدم، إلا أن ردود فعل المستخدمين العرب مالت إلى السخرية والفكاهة. بدأ المستخدمون بمشاركة مقاطع فيديو طريفة ومضحكة تستعرض استخدام هذه الميزة في سياقات غير تقليدية ولا علاقة لها بالتواصل الجاد.

من بين هذه المقاطع، يمكن رؤية أشخاص يستخدمون الميزة الجديدة لتسجيل رسائل صوتية غريبة ومضحكة، ومن ثم مشاركتها في تويتاتهم. على سبيل المثال مستخدمون يحاولون تسجيل رسائل صوتية طويلة، ومتكررة، يكاد يمل منها الطرف الآخر، أو أن هناك رسائل صوتية يكتشف المغردون لأول مرة صوت وشخصية المستخدمين على الطرف الآخر.

وباتت عبارة “فويس نوت” الأكثر تداولاً على تويتر في العديد من الدول العربية.
يذكر أن هذه الميزة انطلقت على سبيل التجربة في منتصف فبراير (شباط) 2021، في الهند والبرازيل واليابان، ويمكن استخدامها عبر أنظمة تشغيل آي أو أس (آبل) وأندرويد.

وتأتي هذه الخطوة مع استعداد مستخدمي تويتر لتلقي تحديثات كبيرة في الأيام المقبلة، مع إعلان ماسك إتاحته للمكالمات الصوتية والفيديو من خلال التطبيق مباشرة قريباً.

إلى الأعلى