أخبار عاجلة
نقابة الممثلين في مصر تحدّد وقت التصوير بـ12 ساعة خلال اليوم

نقابة الممثلين في مصر تحدّد وقت التصوير بـ12 ساعة خلال اليوم

نقلنا لكم – بتجــرد: قرّر مجلس نقابة المهن التمثيلية في مصر، برئاسة الفنان أشرف زكي، توحيد وتحديد ساعات عمل الفنانين، وذلك بعد أزمات صحية متمثلة في حالات إغماء ونقل إلى المستشفيات عانى منها العديد من الممثلين بسبب تكثيف ساعات التصوير، والتي وصلت إلى 52 ساعة متواصلة، خاصة في شهر رمضان.

وأصدرت النقابة، أمس الخميس، بياناً جاء فيه: “قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، توحيد ساعات العمل الخاصة بالفنانين المشاركين في الأعمال الفنية، بدعوى الحفاظ على القوى الناعمة المصرية”.

وبحسب ما جاء في البيان، قررت النقابة أن تقتصر ساعات العمل على 12 ساعة يومياً، في إطار تنظيم العمل وفقاً للضوابط واللوائح الخاصة بها.

يأتي هذا البيان بعد الأزمة التي أثارها فيلم “هارلي” المعروض حالياً، ويقوم ببطولته الممثل المصري محمد رمضان، حيث أعلن صنّاعه أنّ التصوير استمر لأكثر من 54 ساعة متواصلة، الأمر الذي دفع بالمخرج كريم العدل إلى انتقاد ذلك عبر “فيسبوك” قائلاً: “أنا ومخرجين كتير غيري بنحارب طول الوقت على فكرة إننا مش هنصور أكثر من 14 ساعة في اليوم – اللي هو أصلاً كتير على فكرة – غير في الضرورة القصوى، وفجأة نتفاجأ بأوردر تصوير بيبدأ الساعة 4 فجر الجمعة.. وبيخلص الساعة 10 صباحاً يوم الأحد؟!.. 54 ساعة؟؟”.

كما طالب مدير التصوير حسين عسر بتدخل النقابة لتحديد ساعات العمل، وأشار إلى أنه “في الدول الأجنبية لا يمكن للفنان أن يقوم بالتصوير أكثر من 12 ساعة، ولو حدث تتدخل النقابة الخاصة بالفنانين هناك وتفرض عقوبات تتمثل في الإيقاف ومنع التصوير”.

إلى الأعلى