أخبار عاجلة
إياد نصار يسجّل “ذاكرة الجسد” لأحلام مستغانمي في كتاب صوتي

إياد نصار يسجّل “ذاكرة الجسد” لأحلام مستغانمي في كتاب صوتي

نقلنا لكم – بتجــرد: يخوض الفنان الأردني، إياد نصار، أولى تجاربه في عالم الكتب الصوتية، عبر تسجيل رواية “ذاكرة الجسد” للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي، بالتعاون مع منصة ستوري تل (Storytel) للكتب الصوتية.

وعبّر نصار عن سعادته بهذه التجربة التي وصفها في بيان صادر عن المنصة، اليوم الجمعة، بأنّها “مضمار جديد عليه”، حيث تعد الكتب الصوتية وسيلة إبداعية لنشر الرواية إلى جمهور أكبر ومتنوع ومختلف حتى في فئاته العمرية والثقافية، مؤكداً أنّ “فريق عمل الكتاب الصوتي اهتم بتقديم الرواية بدرجة عالية من السلاسة والدقة اللغوية، مع الحرص على عدم التأثير في جودة العمل الأدبي وعدم إزعاج المستمعين”.

وأوضح نصار أنّه معجب برواية “ذاكرة الجسد” التي حققت مبيعات قياسية بين الأعمال الأدبية الشعبية، وحازت عدداً من الجوائز الأدبية، وذلك ما شجعه على الموافقة على خوض تجربة إصدار كتاب صوتي لها بصوته، مضيفاً أنّ “طريقة السرد والشخصيات النابضة بالحياة في الرواية تتطور مع تقدم الأحداث، مما يجعلها مناسبة بشكل خاص للتمثيل الصوتي”.

ومن جانبها، قالت مديرة نشر “ستوري تل” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ياسمين جراصيتي، إنّ “ذاكرة الجسد” هي واحدة من ثمانية كتب لأحلام مستغانمي، اشترتها الشركة لتحويلها إلى كتب صوتية، وجرى إصدار 4 منها حتى الآن.

وتتمتع أحلام مستغانمي بشعبية كبيرة وتعتبر واحدة من المؤلفين العرب القلائل الذين باعوا ملايين النسخ في العالم العربي.

وشرحت جراصيتي في البيان سبب اختيار “ستوري تل” إياد نصار لتسجيل الكتاب بالقول: “شعرنا أنّه الاختيار الأمثل لسجله الناجح في العروض التاريخية الجادة، لذلك توقعنا أن يتمكن من التعبير بصوته عن العمق الذي يصل إليه هذا الكتاب بكلماته، وثانياً لغته العربية القوية وهو أمر حيوي لأي كتاب مسموع باللغة العربية الفصحى”.

إلى الأعلى